تربية وتعليم

جامعة الحسن الأول بسطات.. هذه تفاصيل زيارة مفاجئة للميراوي

لم يتوقع موظفو جامعة الحسن الأول وأساتذتها بسطات، الزيارة المفاجئة لعبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التي قام بها اليوم الجمعة، رفقة وفد من ديوانه، من أجل مراقبة ظروف الدخول الجامعي، والوقوف على الدينامية التي تعرفها بعض المؤسسات على المستوى البيداغوجي والبحث العلمي، والانفتاح على المحيط السوسيو اقتصادي.

وعاين موقع “مدار21” انطلاق الزيارة التفقدية من مركز الابتكار، حيث وقف الميراوي على مدى تقدم الرقمنة واحتضان مشاريع البحث العلمي الموجه للتطور التكنولوجي والصناعي.

وتوجه الوزير مباشرة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ليتفقد سير الدروس، وحالة الفضاء والمرافق البيداغوجية والإدارية وبعض الأنشطة الموازية والاجتماعية للطلبة.

والتقى الميراوي بثلة من الطلبة وسط حصص أكاديمية للوقوف على تفعيل نمط التدريس المزدوج (حضوري وعن بعد) مع ما يتطلبه من إمكانيات لوجيستية.

وقال عبد الصادق الصادقي، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، في حديث مع الوزير، وهو التصريح ذاته الذي أدلى به لموقع “مدار21″، إنه “ليست هناك أسرار للنجاح في تجربة قيادة المدرسة، بل هناك مقومات ومحددات موضوعية تتمثل في النجاعة والحكامة والرقمنة”.

وأضاف أن الهدف الأساس من كل هذه المقومات تحقيق اندماج فعال في المحيط السوسيو اقتصادي، والعمل على تطوير المهارات الذاتية والكفاءات الأفقية للطلبة في جميع مسالك التكوين، مع تشجيع البحث العلمي بوسائل تنظيمية وتحفيزات متجددة ومستجيبة لحاجيات التنمية المستدامة، إلى جانب تحفيز الإشعاع الوطني والدولي.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.