رياضة

عموتة: مهمتى مع الوداد هذه المرة ستكون أصعب وهذه معايير اختيار اللاعبين

عموتة: مهمتى مع الوداد هذه المرة ستكون أصعب وهذه معايير اختيار اللاعبين

أكد الحسين عموتة أن عودته لتدريب الوداد الرياضي بعد أزيد من 4 سنوات على رحيله، عادية للغاية بسبب التمسك الذي أبداه المكتب المديري للفريق الأحمر به، مشيرا إلى أن مهمة صعبة تنتظره مع “المارد” الأحمر الموسم المقبل.

وقال عموتة، في الندوة التي خصصها الوداد لتقديم المدرب واللاعبين الجدد زوال اليوم الأربعاء، إن “العودة للوداد عادية جدا لأنه كانت هناك رغبة كبيرة عبّر عنها المكتب المسير إضافة إلى موافقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على انضمامه للوداد”، وأضاف “الأمور سارت بشكل سهل، وهذا عادي جدا، وكل مدرب يشرفه أن يدرب فريقا كبيرا من حجم الوداد”.

وأكد الربان الجديد لسفينة الوداد أن قيادة بطل المغرب وإفريقيا “تشريف وفي الوقت نفسه مسؤولية باعتبار أن النادي دائما ما يبحث عن الألقاب ومطالبه دائما ما تكون قوية وكبيرة، والمهمة ستكون أصعب”، في إشارة إلى تتويج الفريق الموسم الماضي بالبطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا إضافة لبلوغه المباراة النهائية لكأس العرش، قبل أن يستطرد “لكن، الحمدلله أن الطاقم التقني الموجود معي واللاعبين، وبدعم من المكتب المسير والجمهور، لديهم الإمكانيات للمنافسة على الألقاب وتحقيق عدد كبير منها”.

وتمنى عموتة في تصريح عقب الندوة التقديمية “أن نكون عند حسن ظن الجماهير الودادية، والجميع يعرف أن عموتة والطاقم التقني سيبذلون كل ما لديهم من جدية والتزام وسلوك في مستوى الوداد ليكون الوداد في المقدمة ويحصد الألقاب التي يتشوق لها كل ودادي”.

ويخبر صاحب الـ52 عاما خبايا القلعة الحمراء جيدا، إذ سبق له قيادة الوداد الرياضي إلى التتويج بلقب البطولة الاحترافية في موسم 2016-2017، قبل أن يتوج معه سنة 2017 بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، وأصبح آن ذلم أول مدرب مغربي يتوج بأغلى الكؤوس القارية.

وبخصوص تشكيلة الوداد للموسم المقبل، أقر عموتة بأنها ستشهد تغييرات عديدة، وأوضح بهذا الخصوص “الناصيري (رئيس الفريق) قال إن إغلاق لائحة الفريق سيكون في 9 شتنبر المقبل، وطبعا ما زال هناك بعض المشاورات على بعض المراكز التي تحتاج أن يكون لدينا فيها بدائل، كما يمكن أن تغادر بعض العناصر”.

وشدد مدرب الوداد على أن تقييم مستوى اللاعبين سيكون على أساس “العطاء التقني والتكتيكي في الموسم الماضي”، موضحا “تعرفون أنني التحقت هذا الأسبوع بالفريق ولا أعرف كل اللاعبين خاصة أنني لم أكن أتابع الفريق بشكل دقيق، لذلك بعض القرارات التي سنتخذها ستكون استنادا إلى التقرير الموجود لدى المكتب المسير، أي بناء على العطاء في الموسم الماضي”، مضيفا “هناك ميركاتو آخر في شهر دجنبر حتى إذا أخطأنا في بعض اللاعبين أو لم يسعفهم الحظ للتألق، سيكون هناك مجال للتدارك”.

ونفى عموتة أن يكون الوداد مهتما بمهاجم أولمبيك آسفي السابق، حمزة خابا، الذي وقع للرجاء الرياضي والعربي الكويتي في الوقت ذاته، وقال “لا خبر لدي عن خابا. ما سمعته أنه غادر المغرب إلى الكويت، ولكن بعض الأخبار التي تروج لا تكون صحيحة، بالتالي إلى حد الساعة لا يوجد كلام عن خابا في الوداد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News