رياضة

المحترفون المغاربة يتألقون في الجولات الأخيرة من الدوريات الأوروبية

المحترفون المغاربة يتألقون في الجولات الأخيرة من الدوريات الأوروبية

لم يمنع بلوغ الدوريات الأوروبية لآخر جولاتها الدوليين المغاربة من البصم على أداء مميز ومساهمتهم في إنهاء فرقهم الموسم الجاري بأفضل طريقة.

وربما قد تكون نهاية الموسم الحالي هي المفضلة لعديد من نجوم منتخب “أسود الأطلس”، خاصة وأنهم أثبتوا حضورهم بقوة بأنديتهم، وذلك باستغلالهم لفرصة ذهبية، فالجماهير تتذكر دائما اللاعبين الذين صنعوا اللحظات الأخيرة من تتويج فرقهم باللقب المحلي.

دياز يواصل عزف ألحان التألق

وواصل النحم المغربي، إبراهيم دياز، إبهار عشاق “الميرينغي” بتقديمه لعروض مميزة طيلة المباريات الأخيرة لبطل إسبانيا بـ”لاليغا”، وكان آخرها مساهمته بعودة فريقه ريال مدريد من أرض فياريال بنقطة وحيدة إيجابية، بعد تعادلهما بنتيجة 4-4 في اختتام منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإسباني.

ويعود فضل تسجيل الريال هدف السبق بالدقيقة ال14 من عمر المباراة إلى دياز بمنحه لتمريرة حاسمة لزميله أردا غولر، قبل ان يعيد النجم المغربي الكرة ويصنع الهدف الثالث للنادي الملكي وينجح لوكاس فاسكيز في إسكانها شباك فياريال.

وبتوقيعه على تمريرتين حاسمتين خلال هذه المباراة، يكون دياز قد نجح خلال الموسم الحالي في الإسهام بـ14 هدفا، مسجلا 8 أهداف في “الليغا”، إلى جانب 6 تمريرات حاسمة.

عبد الحميد يودع ريمس بأجمل طريقة

لم يمنع الإعلان المفاجئ لفريق ستاد ريمس بالتخلي عن خدمات قائده المغربي يونس عبد الحميد عند انتهاء الموسم الحالي، صاحب الـ36 ربيعا من قيادة فريقه الفرنسي لتحقيق فوز صعب على أرض منافسه ستاد رين بنتيجة (2-1)، بعدما حول ضربة جزاء منحت لفريقه في الدقيقة الـ48 إلى هدف.

المباراة الأخيرة ليونس عبد الحميد مع فريقه ستاد ريمس الذي حمل قميصه لما يقارب 7 سنوات، انتهت بأجواء عاطفية بعد اختيار مشجعي النادي الفرنسي رفع “تيفو” تقديرا لوفائه لألوان فريق مدينة ريمس.

شديرة يؤمن حظوظ بقاء فروزينوني بـ”الكالتشيو”

يبدو أن مساهمة الدولي المغربي وليد شديرة في تحقيق فريقه فروزينوني لفوز صعب على مضيفه مونزا برسم منافسات الجولة ال37 من الدوري الإيطالي، وذلك بتسجيله للهدف الوحيد باللقاء، كانت الأكثر تأثيرا على ناديه، لكونه أنعش آمال “البيانكوروسي” بالبقاء بدوري الأضواء بالكالتشيو في المركز الـ15 برصيد 35 نقطة.

وأضحى هدف شديرة في شباك مونزا الثامن له مع فريقه فروزينوني في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري، ويمتلك الدوري الإيطالي فيها حصة الأسد برصيد 7 أهداف.

بن الصغير يساهم في فوز موناكو العريض على نانت برباعية نظيفة

لم يفوت الدولي المغربي، إلياس بن الصغير، فرصة تسجيل حضوره بالمباراة التي قسا فيها فريقه موناكو الفرنسي على ضيفه نانت بتحقيقه لفوز برباعية نظيفة برسم منافسات الجولة الـ34 من الدوري الفرنسي، بتسجيله للهدف الأخير باللقاء في الدقيقة الـ61.

وبتوقيعه على هذا الهدف، تمكن متوسط ميدان موناكو من رفع رصيده خلال الموسم الحالي لهدفين إلى جانب صناعة تهديفية واحدة في 13 مشاركة له بالدوري الفرنسي “الليغ 1”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News