سياسة

أوجار يستنكر محاولات النيل من الحكومة باستغلال فترة الجفاف

أوجار يستنكر محاولات النيل من الحكومة باستغلال فترة الجفاف

تأسف محمد أوجار عضو المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للأحرار  لمحاولة جهات “بشعبوية مبالغ فيها  النيل من الحكومة واستغلالها في هذه الظرفية الصعبة، وكأن الحكومة هي التي أتت بالجفاف وهي التي خلقت هذه الوضعية التي هي في الأصل ناجمة عن فترة كوفيد”.

وأضاف أوجار في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية، خلال مؤتمر الجموع العامة للمنظمات الموازية للحزب يوم أمس السبت، أن اللقاء كانت فرصة للتداول في الانشغالات التنظيمية ، ولانتخاب الهياكل الجديدة بطريقة ديموقراطية وبتشاور مع كل الطاقات في الحزب.

وقال إن المؤتمر كان مناسبة للتأكيد على دعم التجمع الوطني للأحرار بكل تنظيماته وهياكله للحكومة التي يقودها عزيز أخنوش، والتعبير عن المساندة الكبيرة للطموح الحكومي لمواجهة الظرفية الصعبة التي تمر بها بلادنا خاصة مع تأثير ومضاعفات الوضع المناخي العام، والذي يتسم هذه السنة بالجفاف الذي لم تعرفه بلادنا منذ عقود وايضا بتأثير التقلبات الدولية على اسعار عديد من المواد وبمضاعفات جائحة كوفيد على الاقتصاد الوطني.

 

وبحسب المتحدث ذاته فبالرغم من هذه الصعوبات والإكراهات فإن الحكومة بتوجيه من جلالة الملك تصدت في إجراءات استباقية لظاهرة الجفاف ولغلاء الأسعار من خلال مقاربة شمولية تستهدف أولا التخفيف على الفلاحين الصغار وعلى مربي الماشية واتخاذ سلسلة من الإجراءات للنهوض بالعالم القروي.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لحزب الحمامة، “أننا في الحزب لا ننكر أن الأوضاع الاقتصادية الاجتماعية صعبة وقاسية وان معاناة الساكنة وخاصة في جهة الشرقية مؤلمة”، مؤكدا ثقة حزبه “في قدرة الاستراتيجيات والخطط الاستباقية للحكومة على التخفيف من وطأة هذا الوضع وعلى مد المواطنين بمختلف المساعدات التي تمكنهم تجاوز العقبات وتحقيق العيش الكريم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News