سياسة

الناصيري رئيس الوداد… ينتخب رئيسا لمجلس عمالة البيضاء بالإجماع

الناصيري رئيس الوداد… ينتخب رئيسا لمجلس عمالة البيضاء بالإجماع
انتخب عشية اليوم الثلاثاء البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس فريق الوداد البيضاوي، سعيد الناصيري رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء  خلفا لنجيب عمور المنتمي لحزب العدالة والتنمية المنتهية ولايته.
وعلمت “مدار21″، بأن الناصيري، وكيل لائحة “البام” بدائرة آنفا  تمكن من الظفر بالمنصب، بعدما حصد أصوات مستشاري المجلس بالإجماع، بحيث صوت 30 مستشارا من أصل 31 صوت لصالحه من ممثلي المجلس بعدما تخلف عضو واحد عن الحضور

يذكر أن لائحة حزب الأصالة والمعاصرة قد فازت بـ14 مقعدا من أصل 31 المخصصة لأعضاء مجلس عمالة الدار البيضاء، وحل حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثانية بـ11 مقعدا يليه حزب الاستقلال في الصف الثالث بـ6 مقاعد.

وتمكنت الأحزاب الثلاث من الظفر بهذه المقاعد بتقاسمها ال136 صوتا المعبر عنها، منها 60 صوتا للائحة الأصالة والمعاصرة و47 صوتا للتجمع الوطني للأحرار و29 صوتا لحزب الاستقلال.

وبخصوص التمثيلية النسائية، فازت 12 سيدة بعضوية المجلس، بنسبة تناهز 39 في المائة.

وأعلنت أحزاب الاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، تشكيل تحالف ثلاثي، يقضي بتوزيع رئاسة مجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس العمالات ومجلس الجهة فيما بينهما، حيث تم الاتفاق بينها على إسناد رئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات، لعبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال.

وقد أفضى الاتفاق بين الأطراف الثلاثة المذكورة، على توقيع ميثاق شرف يتم بموجبه، منح رئاسة عمودية الدار البيضاء لحزب التجمع الوطني للأحرار، في شخص الدكتورة نبيلة الرميلي، المديرة الجهوية للصحة، ورئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات لمرشح حزب الاستقلال الوزير السابق عبد اللطيف معزوز، على أن يتم إسناد رئاسة مجلس عمالات الدار البيضاء إلى سعيد الناصري، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، وهي المناصب التي تم الحسم فيها بشكل نهائي من طرف المنسقون الجهويون للأحزاب الثلاثة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News