رياضة

هل يغيِّب كورونا خاليلوزيتش عن أولى مباريات تصفيات المونديال؟

هل يغيِّب كورونا خاليلوزيتش عن أولى مباريات تصفيات المونديال؟

أربكت إصابة الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، البرنامج الإعدادي الذي وضعه للنخبة الوطنية تأهبا للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرر أن يستهلها “الأسود” الخميس المقبل بمواجهة السودان بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وكشف مصدر مسؤول بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لـ”مدار21″ أن الناخب الوطني يخضع للبروتكول الاحترازي الخاص بالإصابة بكورونا ويخضع لحجر الصحي اللازم (عشرة أيام).

وعما إذا كان سيغيب المدرب البوسني عن انطلاقة المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني، الإثنين المقبل، أوضح مصدرنا أنه من المرجّح أن ينطلق التجمع الإعدادي بمركب محمد السادس لكرة القدم يوم الإثنين المقبل تحت إشراف المدرب المساعد، مصطفى حجي، وباقي أفراد الفريق التقني للمنتخب الوطني، بيد أنه شدّد على أن هذا الأمر سيبقى مرهونا بنتائج الفحوصات الطبية الخاصة بالكشف عن كورونا التي سيخضع لها وحيد خاليلوزيتش يوم غد (الأحد) قبل انطلاقة المعسكر.

وكانت جامعة الكرة قد أعلنت، الأربعاء الماضي، عن ألغاء الندوة الصحفية التي كان مقررا أن يعقدها أول أمس الخميس لتقديم لائحة المنتخب الوطني المختارة للمشاركة في أول جولتين من تصفيات مونديال “قطر 2022”.

وأوضح بلاغ للجهاز الوصي على كرة القدم الوطنية أن المدرب البوسني يجتاز فترة نقاهة، مشدّدة على أن الطاقم الطبي للمنتخب الوطني أوصى بإلغاء الندوة الصحفية التي جرت العادة بتنظيمها لتقديم لائحة “الأسود”.

واكتفت الجامعة بكشف لائحة المنتخب الوطني على موقعها الرسمي (الخميس)، وشهدت غياب نجم تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، إضافة إلى مدافع أياكس، نصير مزراوي، ومتوسط ميدان شالكه الألماني، أمين حارث، مقابل استدعاء لاعبين تغيب عنهم التنافسية على غرار أيمن برقوق (آينتراخت فرانكفورت) وسفيان شاكله (خيتافي)، ومنير الحداد (إشبيلية).

ويستهل “الأسود” استعداداتهم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال “قطر 2022″، بمعسكر إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة القدم ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

وتجمع الجولة الأولى من التصفيات كتيبة خاليلوزيتش بالمنتخب السوداني في الثاني من شتنبر المقبل بملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، فيما سيرحل منتخبانا في الجولة الثانية، المقررة في الـ6 من الشهر المقبل، إلى العاصمة كوناكري لمواجهة غينيا بملعب “لاسانا كونتي” ابتداء من الساعة الخامسة عصرا.

ويذكر أن المنتخب الوطني ينافس في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات غينيا بيساو والسودان وغينيا، علما أن متصدر المجموعة سيتأهل إلى الدور الإقصائي النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News