فن

رشيد الوالي يروّج لـ”الطابع” بجولة في أوروبا ويحضّر لـ”بودكاست” لمفاجأة جمهوره

رشيد الوالي يروّج لـ”الطابع” بجولة في أوروبا ويحضّر لـ”بودكاست” لمفاجأة جمهوره

كشف الفنان رشيد الوالي أنه بصدد التحضير لجولة فنية مرتقبة في أوروبا للقاء الجالية المغربية، مرتبطة بالترويج لفيلمه “الطابع” الذي يحكي عن مجموعة من الشباب المغاربة الذين قرروا الهجرة إلى فرنسا من أجل العمل في المناجم قبل أن تفرقهم ظروف الحياة.

وقال الوالي في تصريح لجريدة “مدار21”: “قررت القيام بهذه الجولة للقاء مغاربة أوروبا كون فيلمي يتحدث عن قصة مهاجر مغربي يبحث عن فرص عمل في فرنسا، وبعد 40 سنة يجد أنه لم يُحقق ذاته ما يجعله يفكر في العودة إلى بلده”.

وشارك في الفيلم السينمائي “الطابع”، الذي صُورت مشاهده بين المغرب وفرنسا وسيكون جاهزا في نهاية السنة، الراحل محمد عاطفي، حميد الزوغي، جليلة التلمسي، بودير، محمد حافي وغيرهم.

وأفصح الوالي أيضا بأنه يحضر لعدد من الأعمال الجديدة، من بينها الاستمرار في بث بودكاست يجمعه بابنه، وقيادتهما جولة عروض داخل المغرب، إلى جانب مناقشة مشاريع مسلسلات وأفلام.

ويعرض حاليا لرشيد الوالي سلسلة “أمولا نوبة” بشاشة القناة الأولى، بعدما تأجل بثها لسنتين، وهي السلسلة التي أشرفت نورة الصقلي وسامية أقريو وجواد لحلو على تأليفها، وعاد إخراجها إلى سامية أقريو.

ويجسد الوالي في السلسلة شخصية طبيب معروف يعترض طريقه قطاع طرق يعتدون عليه إلى أن يفقد الذاكرة، ليجد نفسه بعد 10 سنوات يعيش مع عائلة في قرية بعيدة، لإيهامه بأن الشرطة تلاحقه، ليكتشف بعد استرجاع ذاكرته، أنه ينتمي إلى أسرة أخرى وحياة مختلفة جدا، ويجد نفسه بين خيارين صعبين، ستظهر الحلقات المقبلة تفاصيلهما.

ويشارك في بطولة السلسلة كل من مونية لمكيمل، ورشيد الولي، ونورة الصقلي، وقمر السعداوي، وعزيز الحطاب، وفاطمة الزهراء قنبوع، والزوبير هالال، ورشيد رفيق، وغيثة عصفور، وغيرهم.

يذكر أن الفنان رشيد الوالي شارك خلال الموسم الرمضاني في سلسلة “عفاك أبابا” للمخرج إدريس صواب، إذ يجسد في العمل دور رجل تعليم يصل إلى سن التقاعد بعد قضائه أزيد من 40 سنة في المهنة بصفته معلما ومديرا للمؤسسة، يطمح لتحقيق أحلامه بعد حصوله على التقاعد.

وقاد الوالي أيضا بطولة مسلسل درامي يحمل عنوان “مال الدنيا” الذي جسد فيه دور رئيس عصابة، وأحد الرؤوس المدبرة، يتحلى بشخصية قوية، وله نفوذ، يشبه في شخصيته أخطبوط بأرجل تشد فريسته، إذ يرتكب جريمة تبييض الأموال عن طريق توقيع شباب طموح في شباكه.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News