جهويات

تتويج الفائزين بمعرض أليوتيس ومسابقة الابتكار في صناعات الصيد البحري

تتويج الفائزين بمعرض أليوتيس ومسابقة الابتكار في صناعات الصيد البحري

تم تنظيم حفل توزيع جوائز الدورة السادسة من معرض أليوتيس والدورة الثانية من مسابقة الابتكار في صناعات الصيد البحري، حيث سلّمت دروع تكريمية على هامش الدورة السادسة من معرض أليوتيس.

وترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، يوم أمس السبت بمدينة أكادير، حفل توزيع جوائز الدورة السادسة لمعرض “أليوتيس” والدورة  الثانية من مسابقة الابتكار في صناعات الصيد البحري، بحضور أمينة الفكيكي، المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد ورئيسة جمعية معرض أليوتيس.

وكرم معرض “أليوتيس” أفضل الأروقة برسم دورته السادسة، ويتعلق الأمر بآيت ملول الكتروميكانيك (Ait Melloul Électromécanique)، الجمعية المغربية للطلبة المهندسين في الصيد البحري، غرفة الصيد البحري الأطلسي الوسطى، غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، غرفة الصيد البحري المتوسطية.

وكرم أيضا كل من كونطوار نافال، الكونفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي، الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي، الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب، الكزنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب، المجلس الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب، المجلس الجهوي لجهة كلميم واد نون، المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة.

زيادة على تعاونية “أكواكول” سوس ماسة، جامعة غرف الصيد البحري، جناح إسبانيا، جناح موريتانيا، شركة ATLANTIC HARVEST، شركة DAMSA، شركة Ecowatt، شركة Fundilusa، شركة BICHA GROUP، شركة IDEM/BTM/AFRICA/PECHNOR، شركة MERVEILLES DES MERS، شركة PALINOX، شركة SOREMAR، شركة TRANSMEL OVERSEAS، شركة UNIMER، شركة YLARA HOLDING، جامعة ابن زهر.

وبخصوص الفائزين في الدورة الثانية من مسابقة الابتكار في صناعات الصيد البحري، فقد توج بالجائزة الأولى شركة CUMAREX عن منتوجها الجديد المتمثل في مصبرات الأخطبوط بزيت الزيتون المعروض داخل علب شفافة، فيما الجائزة الثانية منحت لشركة LGMC INDUSTRIES عن منتوجها المتمثل في اللحوم المصنعة (سمك السردين) في شكل أغلفة بنكهات مختلفة (طبيعي، حار، بالزيتون/ مدخن…)، بينما الجائزة الثالثة كانت من نصيب شركة SCANDIMAR عن منتوجها المتمثل في حشوة فواكه البحر الخاصة بوصفات “البسطيلة” و”البريوات”.

وحصلت ثلاث مقاولات على شهادات الابتكار عن منتوجاتها المجددة ذات القيمة العالية، ويتعلق الأمر بشركة WIRIZ INDUSTRIE عن منتوجها المتمثلة في أذرع الأخطبوط المطبوخة والمجمدة، وشركة KING PELAGIQUE عن منتوجها المتمثل في الوجبات الجاهزة وشركة DAKMAR II عن منتوجها المتمثل في كريات معدة من سمك الحبار.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فالدورة الثانية من مسابقة الابتكار في صناعات الصيد البحري، المنظمة من طرف قطاع الصيد البحري التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع الفيدرالية الوطنية لصناعات تحويل وتثمين السمك (FENIP) و لجمعية الوطنية لتصبير الأسماك (UNICOP)، تهدف إلى تشجيع الابتكار لدى المقاولات العاملة في مجال صناعة وتحويل وتثمين المنتجات البحرية، والتحفيز على التجديد بما يعزز التطور التقني والتجاري للمقاولات، وقد فتح باب التباري بين مختلف الابتكارات المتعلقة بمنتوجات الصيد البحري ومسار التصنيع والتلفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News