جهويات

وفد ألماني يطلع بتطوان على العرض البيداغوجي للمعهد المتوسطي للتدبير

وفد ألماني يطلع بتطوان على العرض البيداغوجي للمعهد المتوسطي للتدبير

حل وفد ألماني اقتصادي بمدينة تطوان ، أمس الجمعة ، للإطلاع على العرض البيداغوجي للمعهد المتخصص المتوسطي للتدبير .

وأوضح بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة الى أنه في اطار تنويع العرض البيداغوجي لمركب التكوين استقبل مسؤولو المؤسسة الجهوية للتكوين والتنمية وفدا ألمانيا مكونا من مدير مؤسسة « First Class Medical » “طوبياس لمبريشت” و عبد المجيد العيادي ممثل شركة « Gesellschafter »، الالمانيتين، بمقر المعهد المتخصص المتوسطي للتدبير.

وقد تمحور هدا الاجتماع ، وفق المصدر ، حول فرص وامكانية تطوير أسلاك جديدة للتكوين بالمعهد المتوسطي المتخصص للتدبير، حيث تم تقديم عرض حول مركب التكوين والأسلاك المبرمجة به ، وكذا احتياجات المعهد فيما يتعلق بتنويع عرضه البيداغوجي و إدماج تكوينات جديدة ذات ضرورة ملحة والمتعلقة بالصحة و التمريض والرياضة وكذا اللغات وغيرها.

وبالمناسبة ، استعرض طوبياس لمبريشت أهم سبل الشراكة التي قد تجمع كل من الغرفة و المؤسسة الجهوية للتكوين ومؤسسته بالاضافة لعدد من المؤسسات الألمانية ، التي تمول مثل هذه المشاريع.

واتفق الجانبان على تبادل عروض حول المعهد التخصص المتوسطي للتدبير ومؤسسة « First Class ، Medical » وذلك لتبسيط وتسهيل عملية دمج تكويناتهم ،خاصة أن هذه التكوينات تختلف من حيث مدة التكوين مع نظيراتها بالتكوينات المبرمجة على مستوى التكوين المهني بالمغرب مع السياق الوطني للتكوين المهني.

كما اتفق الجانبان على اعداد تصور واضح ودقيق حول مجال ونوع الشراكة التي ستجمعهما ، من ضمنها التي تهم تكوينات مهنية لمدة ثلاث سنوات في المهن المتعلقة بالصحة والتمريض ، وتنظيم لقاء مستقبلي من أجل تنزيل هذه الشراكات بشكل فعلي وعملي ، وذلك في أفق شهر يونيو القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News