سياسة

اتحاديات غاضبات من “فرض” لشكر لمقيمة بإسبانيا بجهة الرباط

اتحاديات غاضبات من “فرض” لشكر لمقيمة بإسبانيا بجهة الرباط

حالة من الغضب العارم تسود أوساط الاتحاديات في جهة الرباط سلا القنيطرة، عقب سعي الكاتب الأول إدريس لشكر لفرض سيدة من إسبانيا كمرشحة للوردة في اللائحة الجهوية للانتخابات التشريعية.

وعلمت جريدة مدار 21 أن لقاء كتاب الأقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة، ووكلاء اللوائح بحزب الوردة المنعقد اليوم الأحد في المقر المركزي للحزب، والذي حضره أعضاء من المكتب السياسي للحزب، وهم السعيدية بنسهلي وأمينة الطالبي، ومحمد أبوه، كاد أن ينفجر بسبب ما اعتبرته اتحاديات فرضا لسيدة لا علاقة لها بالجهة على “مناضلات الحزب”.

وأكدت مصادر من داخل حزب الوردة للجريدة، أن الاتحاديات “تفاجآن بوجود سيدة مقيمة في إسبانيا لا علاقة بالجهة ضمن لائحتهن”، مؤكدة أن “الإعلان عن ترشيحها تم في سرية تامة رغم وضعها لدى المكتب السياسي منذ 18 ماي الماضي إلى أن الكشف عنها تم اليوم أمام الأعضاء”.

وسجلت مصادر الجريدة، “اعتراض جميع كتاب الأقاليم والمرشحات على السيدة”، منبهة إلى أنه في ظل غياب تصور لما ستؤول إليه الأوضاع تم رفع اللائحة الكاملة للمكتب السياسي والتي تضمن 12 اسما للحسم فيها”.

واستغربت اتحاديات في حديث مع مدار 21 من الوعود التي قطعتها المعنية في حال قبول ترشيحها، حيث التزمت بتقديم دعم مالي لكل مرشح في الدوائر البرلمانية على مستوى الجهة أي ما يعادل 11 دائرة، معلنة قدرتها على العمل الدبلوماسي البرلماني في اسبانيا بسبب العلاقات الكبيرة التي تتوفر عليها.

وفي هذا الصدد أكدت أنهن قررن الانسحاب من اللائحة الجهوية في حال فرض الكاتب الأول للحزب هذه السيدة، مشددات على رفضهن لما أسموه “الكولسة” وتمسكهن بالمناضلات الحاضرات في الميدان لتمثيل الجهة على مستوى اللائحة الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News