فن

ينيس شاب يحترف التمثيل بالكليبات بعد شهرة فيديوهاته الكوميدية

يشارك الفنان الصاعد ابن مدينة وجدة ينيس الذي يطلق على نفسه في مواقع التواصل الاجتماعي لقب “Hugo”، في كليب مرتقب للفنان بدر سلطان، يحكي عن تراث الجهة الشرقية.

وأعرب ينيس في تصريح لجريدة “مدار21” عن سعادته بهاته التجربة التي وصفها بـ”الرائعة”، متمنيا أن يحظى بفرصة المشاركة مع بدر سلطان في مزيد من الأعمال.

ويتعلق الأمر، بأغنية “كي ندير نتوب” المقرر طرحها قريبا عبر موقع “يوتيوب”، والتي تحمل إيقاعات “ركادة” بطريقة عصرية، وتنقل تراث المنطقة الشرقية وعبارة عن مزيج من ثقافات مدنها، وفق ما كشفه سلطان في تصريح لجريدة “مدار21″.

وكشف سلطان في تصريح سابق، أنه تعاون في هذا العمل على مستوى الكلمات والألحان مع الشاب أعراب، وتوزيع مشترك بين أحمد زهيد وعبد الصمد عاكف، فيما عاد إخراج الكليب الخاص بها لمحمد كوديجي، بالإضافة إلى اشتغاله رفقة فريق عمل شاب من الجهة الشرقية الذين وصفهم بـ”الموهوبين” تنقصهم الفرصة وتسليط الضوء عليهم، مؤكدا أن الكليب يحمل العديد من المفاجآت.

وكليب الأغنية يبرز تراث الجهة الشرقية على مستوى الأكل (كران) واللباس )البلوزة)، وتقاليد الأعراس المغربية قديما وعروض الرقص المعروفة بـ”الركادة”.

وقال ينيس بخصوص مشاركته في كليبات مجموعة من الفنانين، جاءت بعد شهرته في مواقع التواصل الاجتماعي، إثر بثه مقاطع فيديو كوميدية التي ساهمت في انتشاره.

وعن رغبته في الاستمرار في  المشاركة في الكليبات، شدد المتحدث ذاته، على أنه لا يمانع في ذلك، لكنه يطمح إلى نقل موهبته للتلفزيون أيضا، مبرزا أنه لم يتلقى أي عرض من هذا القبيل.

وأوضح ينيس في سياق الحديث عن صناعة الكليبات في المغرب، أنه لا يصنف نفسه “مودل” لكونه يختص بالعمل في الكليبات، بل يجده يدخل في إطار مجال التمثيل.

ووجه ابن مدينة وجدة، رسالة للمنتجين والمخرجين، من أجل الالتفاتة للجهة الشرقية التي تزخر بالمواهب الطاقات الفنية الهائلة ولا يتم إشراكها في الأعمال المغربية.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.