فن

نعمان لحلو يغني لـ”وجدة”

نعمان لحلو يغني لـ”وجدة”

أصدر الفنان المغربي نعمان لحلو الخميس، أغنية جديدة تحمل عنوان “وجدة” عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، تكريما  لساكنة المنطقة، إذ تغنى بكلمات الجهة الشرقية، وأبرز ثقافة لباسها.

وأغنية “وجدة” من كلمات عبد الإله شوقي، وألحان نعمان لحلو، فيما تكلف رشيد محمد علي بتوزيعها، وعاد توزيع الوتريات ليونس خزان، وأشرف حسن الكروفطي على إخراج الكليب الخاص بها.

وتحمل الأغنية، إيقاعات الركادة التي اشتهرت بها مدينة وجدة، كما حرص الفنان نعمان لحلو على نقل التراث الخاص بالمدينة من خلال اللباس الموظف مثل الحايك، كما سلط الضوء على مختلف معالمها وعمرانها.

ويذكر أن آخر إصدارات الفنان المغربي نعمان لحلو، كانت بعنوان “جواهر” التي طرحها قبل سنة عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”، وأثارت حينها جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وعرضته للهجوم، بسبب موضوعها الذي يحكي عن قصة حب تجمع بين رجل مغربي وامرأة جزائرية (جواهر)، تحول بين اكتمالها واجتماعهما الحدود المغلقة بين بلديهما، مما فسره البعض أنه يدعو لفتح الحدود بين البلدين في الوقت الذي تتعنت فيه سلطات الجزائر، تجاه سياسة اليد الممدودة، التي أبانت عنها المملكة، لفتح الحدود وإنهاء الخلافات بين البلدين، التي دامت لسنوات طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News