تربية وتعليم

النجاح بالبكالوريا يتجاوز 88% بجهة الشرق

النجاح بالبكالوريا يتجاوز 88% بجهة الشرق

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022 (مجموع الدورتين العادية والاستدراكية)، بلغ 19 ألفا و773 تلميذة وتلميذا، منهم 4101 من المترشحات والمترشحين الأحرار.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أن نسبة النجاح بلغت 88,75 في المائة من مجموع المترشحات والمترشحين الممدرسين، حيث بلغت نسبة نجاح الإناث 90,50 في المائة، والذكور 86,47 في المائة.

وأشار إلى أن عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين بلغ 9514، بنسبة 60,87 في المائة من مجموع الناجحين الممدرسين، منهم 819 حصلوا على ميزة حسن جدا، و2374 على ميزة حسن، و6321 على ميزة مستحسن.

ونوه مدير الأكاديمية، محمد ديب، الذي أعرب عن ارتياحه للنتائج الإيجابية المحققة، بالمجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الأطقم الإدارية والأطر التربوية ضمانا لمبادئ النزاهة والمصداقية وتكافؤ الفرص، وكذا السلطات العمومية والترابية والأمنية، وآباء وأولياء التلاميذ، من أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف.

ودعا مدير الأكاديمية، بالمناسبة، إلى الاستمرار في الجهود الجماعية من أجل مواصلة العطاء والتألق في ظل ما تزخر به جهة الشرق من طاقات وكفاءات بشرية تجعل منها جهة متميزة بتلامذتها، ونسائها، ورجالاتها، تصبو إلى استرجاع المدرسة المغربية لصورتها وأدوارها التعليمية والتربوية والتكوينية والبحثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News