فن

بدر سلطان يكشف تفاصيل أغنية “ركادة” مرتقبة تنقل تراث الجهة الشرقية

بدر سلطان يكشف تفاصيل أغنية “ركادة” مرتقبة تنقل تراث الجهة الشرقية

يستعد الفنان بدر سلطان لطرح أغنية جديدة تحمل إيقاعات “ركادة” بطريقة عصرية، قريبا عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات يوتيوب.

وقال الفنان بدر سلطان في تصريح لجريدة “مدار21” إن أغنيته الجديدة تحمل عنوان “كي ندير نتوب”، وهي تنقل تراث المنطقة الشرقية وعبارة عن مزيج من ثقافات مدنها.

وكشف سلطان أنه تعاون في هذا العمل على مستوى الكلمات والألحان مع الشاب أعراب، وتوزيع مشترك بين أحمد زهيد وعبد الصمد عاكف، فيما عاد إخراج الكليب الخاص بها لمحمد كوديجي، بالإضافة إلى اشتغاله رفقة فريق عمل شاب من الجهة الشرقية الذين وصفهم بـ”الموهوبين” تنقصهم الفرصة وتسليط الضوء عليهم، مؤكدا أن الكليب يحمل العديد من المفاجآت.

وأضاف بدر في تصريحه للجريدة، أن كليب الأغنية يبرز تراث الجهة الشرقية على مستوى الأكل (كران) واللباس )البلوزة)، وتقاليد الأعراس المغربية قديما وعروض الرقص المعروفة بـ”الركادة”، مشيرا إلى أن هدفه من الكليب الترويج لتراث شرق المملكة في العالم وليس المغرب فقط.

وأحيى الفنان بدر سلطان قبل أيام سهرة فنية، لفائدة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة وجدة الشرقية، حيث قدم باقة من أشهر أغانيه على خسبة مسرح محمد السادس.

ويذكر أن آخر أعمال الفنان بدر سلطان كان بعنوان “نوضي فيقي” التي طرحها قبل 5 أشهر عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب” وحقق من خلالها أزيد من مليون مشاهدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News