رياضة

خاليلوزيتش ينافس الركراكي وسيسي على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا

خاليلوزيتش ينافس الركراكي وسيسي على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، زوال اليوم الخميس، عن لائحة المدربين المرشجين التي جائزة أفضل مدرب في العام، والتي سيقام حفلها بالمغرب بعد إلغائه في العامين الماضيين.

ووضعت “الكاف” لائحة بـ10 مرشحين للفوز مدرب العام ضمت ثلاثة مدربين من المغرب، هم الإطار الوطني ومدرب الوداد الرياضي، وليد الركراكي، والناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، زيادة على مدرب نهضة بركان، فلوران إبينغي.

وضمت باقي الأسماء، مدرب السنغال، أليو سيسي، ومدرب الأهلي السابق، بيتسو موسيماني، ومدرب المنتخب المصري، كارلوس كيروش، وماندلا نسيكازي (أورلاندو بايراتس)، وأمير عبدو (منتخب موريتانيا)، وكامو مالو (منتخب بوركينا فاصو)، وتوم سينتفيت (منتخب غامبيا).

ويعد مدرب الوداد، وليد الركراكي، وأليوم سيسي، مدرب السنغال، الأوفر حظا للتتويج بلقب أفضل مدرب في إفريقيا سنة 2022، بعد الموسم الاستثنائي الذي قدماه.

وفي موسمه الأول، قاد الركراكي الوداد إلى زعامة القارة السمراء بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، مُنهيا سيطرة الأخير على الكأس القارية في الموسمين الأخيرين.

كما قاد المدرب الشاب زملاء يحيى جبران إلى التتويج بلقب الدوري الاحترافي للمرة الـ22 في تاريخ النادي، يوم أمس الأربعاء، قبل جولة من نهاية الموسم، مدركا ثنائية تاريخية، وأمامه فرصة لدخول التاريخ من أوسع أبوابه إذا تمكن من إحراز الثلاثية، في حالة تتويجه بكأس العرش التي سيواجه فيه غريمه الرجاء.

أما أليوم سيسي، فقد قاد منتخب “أسود التيرانغا” للمجد الإفريقي لأول مرة في تاريخهم، بعد تتويجه بلقب كأس إفريقيا للأمم في فبراير الماضي على حساب المنتخب المصري، في النسخة التي أقيمت بالكاميرون، كما أهل السنغال للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في نونبر المقبل بدولة قطر.

ولا تبدو حظوظ خاليلوزيتش كافية من أجل المنافسة على الجائزة، إذ قاد “أسود الأطلس” إلى نهائيات مونديال قطر، وفضل في تجاوز ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بالكاميرون، فيما فلوران أيبنغي، مدرب نهضة بركان، فيملك في جعبته لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي توج بها على حساب أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي في ماي المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News