مجتمع

مهنيو الغاز يعلنون توقفهم عن التوزيع نهاية الشهر

قررت الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب التوقف عن التوزيع، يومي 29 و30 يونيو الجاري، قابلة للتمديد، وذلك بسبب “الزيادات المهولة والرهيبة التي عرفتها المواد الطاقية بالمغرب مؤخرا، خاصة الغازوال”، حسب تعبيرها.

وقالت الجمعية في بيان توصلت جريدة “مدار21” بنسخة منه، إنها قررت التوقف عن التوزيع ليومين قابلة للتمديد، بسبب الزيادات المهولة والرهيبة التي عرفتها المواد الطاقية بالمغرب مؤخرا وخاصة مادة الغازوال، إضافة إلى الزيادات الأخرى التي تهم تحرك القطاع من قطاع الغيار والعجلات المطاطية وغيرها من التحملات التي صارت تثقل كاهل الموزع وخاصة أن ثمن الغاز مقنن.

ولأجله عقدت الجمعية اجتماعا موسعا بمقرها الرئيسي بالدارالبيضاء حضره جميع رؤساء الفروع وومثليهم على الصعيد الوطني حيث تدارسوا هذا المشكل الذي سيؤدي بهم إلى الإفلاس أمام انعدام الحلول للمشاكل التي يعرفها القطاع، وفق بيان الجمعية.

وأضاف البيان ذاته، أن الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب راسلت جميع الجهات المعنية لكنها لم تجد أي حلول آنية.

ويأتي هذا القرار حسب الجمعية، بعد نقاش طويل ومستفيض خلص من خلاله الجميع إلى استحالة الاستمرار في التوزيع وبالتالي تقرر التوقف عن التوزيع يومي 29 و30 يونيو قابلة للتمديد، مهيبة بجميع أعضائها العمل على الالتزام بهذا القرار من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.