جهويات

حملة تحسيسية لأهمية الرياضة لـ200 تلميذ بوضعية إعاقة

حملة تحسيسية لأهمية الرياضة لـ200 تلميذ بوضعية إعاقة

استفاد حوالي 200 تلميذة وتلميذ في وضعية إعاقة من أنشطة تحسيسية حول أهمية الرياضة بالمؤسسات التعليمية، والتي نظمتها، أمس الأربعاء، الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، بالثانوية التأهيلية حمان الفطواكي بالرباط.

ويندرج تنظيم هذا النشاط الرياضي والتربوي في إطار إتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع الجامعة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وكذا تعزيز وتثمين إتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وتهدف هذه العملية إلى إدماج رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة بالوسط المدرسي ، وتعميم وتشجيع التربية والرياضة الدامجة في إطار أنشطة الجمعية الرياضية المدرسية.

واستهدفت هذه المحطة الرياضية التحسيسية التلميذات و التلاميذ في وضعية إعاقة بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الإقليمية للرباط وسلا والقنيطرة والصخيرات وتمارة والخميسات وسيدي قاسم و سيدي سليمان.

وبهذه المناسبة، أكد حميد العوني رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة على أهمية إدماج رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة بالوسط المدرسي، و تشجيع التربية و الرياضة الدامجة في صفوف المتمدرسين في وضعية إعاقة، منوها بأهمية الرياضة للجميع في اكتشاف المواهب الرياضية لإدماجهم بالأندية الرياضية من اجل صقل و تجويد إمكانيتهم المهارية و التقنية و الرفع من مستوى لياقتهم البدنية.

وأضاف أن الجامعة جندت جميع إمكانياتها البشرية والمادية و اللوجيستيكية لإنجاح هذه المحطة الرياضية التحسيسية انطلاقا من وضع طاقم للتصنيف الطبي للإشراف على هذه العملية التي تكتسي أولوية بالغة للتوجيه الرياضي نحو النوع الذي يناسب وضعية الشخص المعاق، للإستئناس و المشاركة في الورشات للأنواع الرياضية المبرمجة خلال اليوم التحسيسي.

وأشار إلى أن هذه الورشات أشرف على تأطيرها مجموعة من الأطر التقنية، والإدارية و الطبية التابعة للجامعة، إضافة إلى أساتذة التربية البدنية والرياضة.

وشهد هذا اللقاء تنظيم ورشات لمجموعة من الأنواع الرياضية من قبيل كرة الطائرة جلوس وكرة السلة على الكراسي وكرة المضرب على الكراسي والبوتشيا وألعاب القوى (السباقات-الرمي) وكرة القدم للمبتورين ومدار على كرسي متحرك وورشات للرسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News