بيبل

بعد خسارة اللقب الإفريقي.. جماهير الأهلي تهاجم بانون ووداديون يدافعون عنه

بعد خسارة اللقب الإفريقي.. جماهير الأهلي تهاجم بانون ووداديون يدافعون عنه

صبت جماهير الأهلي المصري غضبها على المغربي بدر بانون، مدافع النادي الأحمر، بعدما ظهر اللاعب في غرفة ملابس فريق الوداد، حيث هنأ لاعبيه على تتويجهم بعصبة الأبطال الإفريقية على حساب فريقه، خلال المقابلة التي جمعت بينهما مساء الإثنين الماضي، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفور انتشار فيديو وصور تهنئة بدر بانون للاعبي الوداد واحتضانهم على الفوز والحصول على قميص أحدهم، بمواقع التواصل الاجتماعي، شنّت جماهير الأهلي هجوما لاذعا على اللاعب المغرب، إذ عدّت أن هذا التصرف يسيء لسمعة “نادي القرن”، ويستفز عشاقه الغاضبين من الخسارة.

وفي هذا السياق كتبت إحدى الصفحات المساندة لنادي الأهلي المصري: “تصرف غير موفق خالص من بدر بانون، على الأقل كنت تحترم مشاعر زمايلك”. بينما غرّدت ناشطة بموقع تويتر قائلة: “يا كابتن بدر بانون يعنى ماتش الرجاء التمسنا لك العذر وقولنا ده ناديك وطبيعى تبقى عامل اعتبار لجماهيره وزمايلك”.

وجاء في تدوينة أخرى: “بدر بانون يوم مالأهلى فاز السوبر كان حزين وقال إنه كان بيراعى مشاعر فريقه السابق والآن سعيد بفوز منافس فريقه السابق ولم يراعى مشاعر فريقه الحالى اللى بيعالجه وبيصرف له راتبه وهوه مأنتخ جنب المحروسة مراته قذارة مابعدها قذارة”.

وتوالت الانتقادات الموجهة الى بدر بانون، ووصلت إلى الوسط الإعلامي، إذ علق الإعلامي المصري مجدي عبدالغني، لاعب الأهلي الأسبق، على هذه الواقعة، عبر برنامجه التلفزيوني بالقول: “إحنا مستحملينك وأنت رجل مريض ربنا يشفيك، فلماذا تذهب للاحتفال مع لاعبي الوداد وأنت كنت لاعبا سابقا في الرجاء، ولو احتفل معهم يبقى يرحل عن الأهلي، ولكن لو مجرد صوره التقطت له وهو يهنئهم فقط بالفوز هذا موضوع آخر”.

في المقابل، رد نشطاء مغاربة على هذا الهجوم، حيث إنهم يروا أن هذا التصرف رد فعل طبيعي من اللاعب بانون، فهذا الأخير تربطه علاقة صداقة مع بعض لاعبي الوداد بالأساس، مشيدين بالروح الرياضية العالية التي تحلى عند الخسارة.

وأطلقت الجماهير الودادية حملة لدعم اللاعب والتضامن مع على مواقع التواصل الاجتماعي، جراء مايتعرض له من انتقادات وهجوم، بالرغم من أنه كان يدافع عن ألوان غريمهم الرجاء البيضاوي.

وفي هذا الإطار، كتب مناصر ودادي تدوينة جاء فيها: “أي نعم نختلف، وقد نتبادل أطراف الصراع، لكن عندما يتعلق الأمر بما هو خارجي ننسى كل الاختلاف.. اليوم قدم بانون التهنئة لأصدقاءه بالوداد الرياضي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، قامت الدنيا والضغوطات على اللاعب، هم يريدون لاعب بدون ردة فعل، لاعب يعبد الأهلي فقط، دون أن تكون له علاقات مع الآخرين.. ونحن بدورنا نعلن كل التضامن مع ابن البلد بدر بانون، ودعما للحريات الفردية، ونستنكر بشدة ما يقوم به الإعلام المصري، لأن كرة القدم في الأول والأخير هي الروح الرياضية”.

وعلقت صفحة ودادية بموقع الفايسبوك بـ: “براڤو بدر بانون على الروح الرياضية ديالك”. فيما نشرت صفحة أخرى تدوينة كالأتي: “بدر بانون يتعرض حاليا لحملة شرسة من طرف جمهور الأهلي بسبب أنه قام بتهنئة أصدقائه في الوداد.. كل الدعم لولد بلادنا”.

من جانبها، قالت ناشطة أخرى: “أتضامن وبكل قوة مع اللاعب بدر باون المغربي، الذي تعرض لحملة شرسة من الإعلام المصري بسبب زيارته لمستودع ملابس لاعبي الوداد الرياضي وتهنئتهم بفوزهم المستحق بالأميرة السمراء كل الدعم لابن الوطن بدر بانون الذي يتعرض للسب والشتم والتنمر من طرف الجماهير والإعلام المصري”.

يذكر أن فريق الوداد البيضاوي، توج، مساء الإثنين الماضي، بلقبه الثالث في عصبة أبطال إفريقيا، عقب تجاوزه عقبة الأهلي المصري، بثنائية نظيفة، سجلها اللاعب زهير المترجي، في المباراة التي شهدت غياب بانون بسبب الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News