رياضة

خاليلوزيتش: تدربنا في ملعب سيء ولسنا جاهزين لمواجهة المنتخب الأمريكي

خاليلوزيتش: تدربنا في ملعب سيء ولسنا جاهزين لمواجهة المنتخب الأمريكي

أبدى الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، تخوف من جاهزية العناصر الوطنية لمواجهة المنتخب الأمريكي استعدادا لنهائيات كأس العالم المقرر في نونبر المقبل بدولة قطر، معبرا عن تذمره من الملعب الذي خصص لتداريب “أسود الأطلس”.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره الأمريكي مساء اليوم الأربعاء بملعب “تي كيو إل” بمدينة سينسيناتي في أول اختبار لجاهزية العناصر الوطنية منذ ضمان التأهل إلى المونديال في مارس الماضي ضد الكونغو الديمقراطية.

واعترف خاليلوزيتش بأن المنتخب الوطني المغربي ليس جاهزا بنسبة 100 بالمئة من أجل مواجهة نظيره الأمريكي وديا بسبب الغيابات التي فرضتها الإصابات إضافة غياب التنافسية عن بعض اللاعبين الآخرين، وقال خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة: “لسنا في قمة جاهزيتنا البدنية، لكن علينا خوض المباراة بجدية أمام منتخب شاهدت العديد من مبارياته وليس من الصدفة أن يحتلوا المرتبة الـ15 عالميا متقدمين علينا”، مضيفا “سيكون اختبارا حقيقيا لنا”.

واشتكى الناخب الوطني من سوء أرضية الملعب الذي خاضت فيه النخبة الوطنية تدريباتها والغيابات التي فُرضت عليه في اللائحة التي وجه لها الدعوة للمشاركة في اللقاء، وأوضح قائلا: “أمس تدربنا في ملعب سيء.. وهذا غير مقبول”، مضيفا “لدينا بعض الإصابات وأيضا غيابات في الطاقم التقني بسبب المرض”.

وواصل المدرب البوسني إبداء استيائه للغيابات التي يعاني منها المنتخب الوطني قائلا: “هناك لاعبون توقفوا عن اللعب منذ أسبوع وآخرون لثلاثة أسابيع وهناك إصابات وبالتالي صفوفنا غير مكتملة، رغم ذلك يجب أن نركز ونستعد ونلعب هذه المباراة”، مردفا “أتأسف لأننا لسنا جاهزين 100 بالمئة لهذه المواجهة بسبب الإصابات لكن الأكيد سنستفيد من هذا الاختبار”.

وأسقط الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، كلا من سفيان بوفال، عمران لوزا، رايان مايي من حساباته لمواجهة المنتخب الأمريكي بداعي الإصابة، بينما يغيب نصير مزراوي بداعي الإصابة رغم التحاقه بالمعسكر الإعدادي للمنتخب، فيما لن يكون بمقدور جواد الياميق ويحيى عطية الله المشاركة في مباراة اليوم، بسبب التزام الأول الأحد بمباراة حاسمة حقق فيها فريقه بلد الوليد الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني، والثاني لخوضه نهائي دوري أبطال إفريقيا مع الوداد يوم الإثنين الماضي وتحقيقه اللقب على حساب الأهلي المصري (2-0).

ويرى المدرب ذو الـ69 عاما أن مواجهة المنتخب الأمريكي ستفيد “الأسود” بشكل كبير في نهائيات كأس العالم المقبل، سيما في مواجهة كندا، أحد منتخبات المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكرواتيا، وأشار بهذا الصدد “لعب مباراة أمام المنتخب الأمريكي سيفيدنا في مواجهة كندا، إنه منتخب يشبهه كثيرا، نفس الفريق ونفس فلسفة اللعب وأتمنى أن نستفيد من هذه المباراة واستخلاص الدروس”.

وأقر خاليلوزيتش بقوة المنتخب الأمريكي، وأوضح بهذا الخصوص “غالبية لاعبيهم ينتمون لأندية أوروبية كبيرة، وشاهدنا مبارياتهم في تصفيات المونديال، إنهم فريق يمتاز باللعب الجماعي ولديهم قدرة كبيرة على التحرك بدون توقف فوق أرضية الملعب ويركضون كثيرا، إنهم أقوياء من الناحية البدنية كما هو معروف عن منتخبات القارة الأمريكية، سيكون اختبارا حقيقيا وقويا لنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News