أمن وعدالة

بعد أحداث الشغب في “الگارة”.. متابعة “قتلة” مشجع في حالة اعتقال

بعد أحداث الشغب في “الگارة”.. متابعة “قتلة” مشجع في حالة اعتقال

كشف مصدر قضائي لموقع “مدار21” أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، قرر، اليوم الخميس، إيداع 12 متهما بينهم 3 قاصرين سجن عين علي مومن.

ووفق نفس المصدر فقد تمت إحالة المتهمين على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، بتهم جناية الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والضرب والجرح بالسلاح، والمساهمة أعمال العنف بمناسبة تظاهرة رياضية.

الواقعة شهدتها مدينة الگارة بإقليم برشيد، عقب نهاية مباراة في كرة القدم جمعت نادي سريع واد وم بنادي الرجاء الرياضي على ارضية ملعب الفوسفاط بخريبگة.

وأوقفت السلطات الأمنية بمدينة خريبكة تسعة أشخاص بينهم قاصران، وذلك للاشتباه في تورطهم في أحداث الشغب التي أعقبت المباراة التي جمعت، فريقي سريع وادي زم والرجاء الرياضي الرياضي، أول الأحد الماضي.

ويشتبه في تورط المعتقلين في أعمال شغب وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين، والرشق بالحجارة والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة.

وبحسب بلاغ لولاية أمن بني ملال، فقد نتج عن هذه الأفعال إصابة 27 شرطيا بإصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم شرطيان استلزمت وضعيتهما نقلهما إلى المركب الجامعي ابن رشد والمركز الاستشفائي 20 غشت بمدينة الدار البيضاء، بينما تم إخضاع باقي المصابين إلى العلاجات الضرورية بالمستشفى الإقليمي بخريبكة.

كما تم تسجيل سبعة إصابات في صفوف عناصر من القوات المساعدة بجروح وكدمات ورضوض، بالإضافة إلى تخريب وتكسير 23 مركبة تتنوع ما بين مركبات تابعة للشرطة وأخرى خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News