رياضة

أبطال إفريقيا.. الركراكي متوجس من خطط بيترو أتليتيكو والحرارة سلاح الأنغوليين

أبطال إفريقيا.. الركراكي متوجس من خطط بيترو أتليتيكو والحرارة سلاح الأنغوليين

يعود الوداد الرياضي إلى أجواء المنافسة الإفريقية الأغلى على مستوى الأندية، زوال يوم غد السبت عندما يحل ضيفا ثقيلا بملعب 11 نونبر في العاصمة الأنغولية لواندا، على بيترو أتليتيكو، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بحثا عن حسم أمر التأهل إلى النهائي قبل مواجهة الإياب.

ويبدو أن كتيبة المدب وليد الركراكي، المنتشية بفوزها الأخير في “كلاسيكو” الدوري الاحترافي على فريق الجيش الملكي بثلاثية نظيفة، تراهن على العودة بنتيجة إيجابية من قلب لوساكا، بيد أنها تعي حجم المصاعب التي ستواجهها في مباراة الغد.

وقال الركراكي في تصريحات صحفية حول جاهزية فريقه: “إن المنافس اختار اللعب في توقيت غريب نوعا ما. الثانية ظهرا تحت أشعة الشمس وارتفاع درجة الحرارة غايتهم إرهاقنا، لكن حساباتهم خاطئة، فمثل هذه الأمور لا تزيدنا إلا إصرارا وعزما على الصمود”.

وتابع “نعلم جيدا كيف يفكرون، غايتهم حسم التأهل على ملعبهم قبل أن يحضروا إلى الدار البيضاء، يريدون أن يبقوا أحياء بنتيجة مطمئنة، لكننا لن نسمح لهم بذلك”، مضيفا “لم نخسر في آخر 8 مباريات. نملك فكرة عن أجواء اللعب في لواندا، ولن تكون مباراة مماثلة لدور المجموعات، فالحسابات تتغير مع خروج المغلوب”.

وحول سيناريوهات المباراة، أكد الركراكي: “سنسعى للاستحواذ على الكرة، لكن إذا فشلنا في ذلك فيجب علينا على الأقل أن ندافع جيدا عن مرمانا”، وتابع قائلا “سنفعل أي شئ لأجل إسعاد جمهورنا”.

واختتم الركراكي حديثه بالقول “نملك الرغبة ليس في التأهل إلى النهائي، بل في الظفر بلقب هذه النسخة لنسعد جماهيرنا. نشكو بعض الغيابات، لكن الوداد بمن حضر”.

ونادى الركراكي على 23 لاعبا لمواجهة بيترو أتليتيكو الأنغولي، إذ في غياب جلال الداودي الموقوف لمباراتين، بسبب طرده في مباراة شباب بلوزداد في ذهاب ربع النهائي، قرر المدرب عدم دعوة رضى الجعدي، العائد من الإصابة، فيما لن يشكل غياب مؤيد اللافي المصاب أي تأثير على التشكيل، على اعتبار توفر الفريق على أكثر من لاعب بديل.

ويستفيد فريق القلعة الحمراء على الخصوص من استعادة غي مبينزا شهيته التهديفية، إذ يوجد حاليا في أفضل أحواله، قبل مباراة السبت. ويتصدر اللاعب الكونغولي ترتيب هدافي البطولة الوطنية الاحترافية بـ12 هدفا.

وسيحاول الفريق الأنغولي استغلال عاملي الأرض والجمهور للتوقيع على نتيجة إيجابية، وفي هذا السياق، شدد لاعبه البرازيلي تياغو أزولاو على ضرورة استثمار عامل الطقس الحار لحسم مواجهة الذهاب بأفضلية مريحة.

وقال أزولاو في تصريح لإذاعة “إرنا” الأنغولية: ” على بيترو استثمار عامل الطقس، بما أنه في لحظة إجراء المباراة بلواندا تكون الحرارة مرتفعة، على عكس ما هو موجود بالدار البيضاء، وهذا عامل يحسب لنا، ويجعلنا متفوقين عن الخصم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News