تربية وتعليم

46 دورة تكوينية بأزيلال إدماج تكنولوجيا المعلومات في التعليم

46 دورة تكوينية بأزيلال إدماج تكنولوجيا المعلومات في التعليم

بلغ عدد الدورات التكوينية التي نظمت في إطار برنامج تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعليم “جيني” على مستوى مديرية التربية الوطنية بإقليم أزيلال خلال الموسم الدراسي 2020-2021 ما مجموعه 46 دورة، استفاد منها 434 إطارا تربويا بالمنطقة.

وتندرج هذه الدورات، التي نظمت في الفترة ما بين 23 مارس و 26 يونيو 2021، في إطار مضامين المادة 33 من مقتضيات القانون الإطار 51-17 المتعلقة بالرفع من جودة التعلّمات من خلال تطوير الموارد الرقمية وتنويع أساليب الدعم المدرسي، وتنزيلا لبرنامج المخطط الإقليمي للتكوين المستمر الخاص بالمشروع رقم 14، المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وهمّت هذه الدورات التكوينية، التي أشرفت على تنظيمها المنسقية الإقليمية لبرنامج “جيني” بمديرية إقليم خريبكة، مجال إنتاج وإدماج الموارد الرقمية في الممارسات الصفية.

وقد احتضنت أشغال هذه الدورة كل من مراكز التكوين الثلاثة التابعة لمديرية التربية الوطنية بإقليم خريبكة، ويتعلق الأمر بالثانوية التأهيلية الإمام مالك (خريبكة)، وثانوية سيدي عبد العزيز الإعدادية (وادي زم) والثانوية التأهيلية عبد الله كنون (أبي الجعد).

وتتضمن برنامج الدورات التكوينية عددا من المحاور تهم إنتاج جريدة مدرسية رقمية على شكل مدونة، ودروس وتمارين تفاعلية واختبارات تقويمية باستعمال “H5P”، ووثائق تربوية باستعمال برنامج “فوطوشوب”.

كما يشتمل البرنامج على إنتاج الفيديو التربوي والتعليمي باستعمال عدد من برامج الأنترنيت من قبيل “Illustrator” و”Camtasia” و “Audacity” و”Inspiring”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News