صوت الجامعة

“المال مقابل النقط”.. موظف بكلية سطات يعترف بالمتاجرة بالبحوث الجامعية

“المال مقابل النقط”.. موظف بكلية سطات يعترف بالمتاجرة بالبحوث الجامعية

أكمل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بسطات، أمس الثلاثاء، التحقيق التفصيلي في الملف مع كل من (م.ل) موظف بمصلحة معالجة النقط “أپوجي” و(ه.ب) وهو طالب سابق بكلية العلوم القانونية والسياسية.

وفقاً لمصادر خاصة، فإن المتهمين معاً أنكرا المنسوب إليهما، بينما لم ينف الطالب السابق والوسيط في عملية التحويلات المالية، وفق أبحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، كونه كان يتاجر في البحوث ولكنه لا يقوم بإعادة نسخها.

وأمر قاضي التحقيق بإعادتهما إلى السجن الفلاحي عين علي مومن، مع إحالتهما على النيابة العامة المختصة والتي ستحليهما على الجلسات، بعد أن تم رفض طلب السراح المؤقت الذي تقدمت به هيأة الدفاع.

وكان عمر الكاسي، رئيس الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بسطات، رفض اليوم الثلاثاء قبل الماضي تمتيع موظف بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات متهم بتزوير النقط مقابل تحويلات مالية، بالسراح المؤقت.

المتهم الرئيس، وهو موظف من ذوي الإحتياجات الخاصة،  طلب السراح المؤقت نظراً للحالة الصحية المتهم.

وكشفت معطيات حصرية حصل عليها “مدار21” عن تحويلات مالية ضخمة بين طلبة والموظف (م.ل) وطالب سابق ووسيط في العملية (ه.ب) متابع أيضا في حالة اعتقال، تبدأ بين 200 درهم إلى ما يزيد عن ال2000 درهم في حالات معينة.

وأحيل المتهمان في حالة اعتقال على قاضي التحقيق لجلسة التحقيق التفصيلي يوم 19 من الشهر الجاري، قبل إحالتهما على الجلسات العلنية التي ستدور بمحكمة الاستئناف بسطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News