دولي

اعتقال مغني جزائري انتقد تبون وحمله مسؤولية “كارثية الأوضاع”

اعتقال مغني جزائري انتقد تبون وحمله مسؤولية “كارثية الأوضاع”

أوقفت السلطات الجزائرية، أول أمس الخميس، مغن جزائري يدعى بديك بلحول، المشهور بـ”الشاب بيلو”، بسبب مقطع فيديو متداول لأغنية يحكي من خلالها الأوضاع المزرية، التي تعيشها بلاده، في عهد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،  موجها إليه أصابع الاتهام بشكل مباشر.

وحسب وسائل إعلام جزائرية، فقد جرى توقيف الشاب بيلو في منزله، الكائن بمدينة “سيق” الجزائرية، في ولاية معسكر منتصف نهار الخميس.

وأودع قاضي التحقيق بيلو بسجن “الحراش” بشكل مؤقت، قصد الاستماع لأقواله بخصوص أغنيته الأخيرة، التي حملت حسب السلطات عبارات “التحريض” على تعاطي الخمر والمخدرات.

وأثار خبر اعتقال الشاب بيلو ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر النشطاء الجزائريون هذا الأمر جريمة في حق حرية التعبير والرأي، مطالبين بالافراج عليه.

ويذكر أن المواطنين الجزائريين، أغلقوا بحر الأسبوع عدة طرق بالجزائر العاصمة، أمام حركة المرور، احتجاجا على التذبذب في توزيع المياه الصالحة للشرب، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية، كما أقدموا أيضا على إغلاق الطريق الالتفافي الجنوبي على مستوى بلدية الدار البيضاء، احتجاجا على انقطاع المياه لمدة فاقت 10 أيام.

وتشهد الجزائر العاصمة، في الآونة الأخيرة، حركات احتجاجية مشابهة مست العديد من بلدياتها بسبب أزمة في توزيع الماء الشروب، لم تعرفها الولاية منذ سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News