تربية وتعليم

الاستعدادات متواصلة لتحدي القراءة العربي بجهة تافيلالت

الاستعدادات متواصلة لتحدي القراءة العربي بجهة تافيلالت

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، مؤخرا، لقاء مع المنسقين الإقليميين لمسابقة تحدي القراءة العربي بمختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تنزيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، وفي سياق إتمام مختلف العمليات المتبقية من الدورة السادسة من المسابقة.

وتوخى اللقاء تعريف المنسقين الإقليميين للمسابقة بمختلف الجوانب التقنية والتنظيمية المتعلقة بها، وكذا الإجابة عن مختلف تساؤلاتهم واستفساراتهم حول مجرياتها.

وتمت خلال اللقاء الإشادة بالمجهودات المتميزة المبذولة من طرف جميع الأطراف من منسقين اقليميين، ورؤساء المؤسسات التعليمية والمشرفين على تأطير ومواكبة التلاميذ المنخرطين في المسابقة من أجل إنجاح مراحل المسابقة.

وجرى عرض مختلف المعطيات المتعلقة بالمسابقة، والوقوف على أهم نقاط القوة والضعف للعمل على تقوية مشاركة الأكاديمية الجهوية في هذا الموعد الثقافي والتربوي وباقي مسابقات التشبيك الموضوعاتي.

وشكل الاجتماع فرصة للاطلاع على المعطيات الرقمية حول مشاركة الأكاديمية في هذه المسابقة والتذكير ببعض الجوانب التقنية المتعلقة بها، مثل طريقة التسجيل في الموقع الرسمي للمسابقة، وكذا بعض الصعوبات التي تواجه المشرفين عليها.

واعتبر المشاركون أن هذه المبادرة محطة هامة لتقييم المشاركة في الدورات السابقة، داعين إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل إنجاح هذا الورش التربوي وتعزيز الفعل القرائي بين صفوف المتعلمين وتوعيتهم بأهميتها في حياتهم ومسارهم الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News