أمن وعدالة

الأمن يواصل التحقيق مع مبديع في شبهة تبديد أموال عمومية

الأمن يواصل التحقيق مع مبديع في شبهة تبديد أموال عمومية

كشفت مصادر أمنية لموقع “مدار21” أن  الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء حققت مع الوزير السابق ورئيس جماعة الفقيه بنصالح منذ سنة 1997  لما يزيد عن ست ساعات.

وأوضحت مصادر الموقع أن محمد مبديع قضى أزيد من ستة ساعات أمام محققين الذين واجهوه باعترافات معتقل من أصدقائه السابقين في قضايا تبديد اموال عمومية في صفقات وهمية مشبوهة.

ووفقا لمصدر “مدار21” فإن الصفقات التي تقدر بالمليارات تشير بأصابع الاتهام إلى الوزير السابق مبدع في موضوع إدراج دراسات لمشروع واحد مرتين بقيمة مالية ضخمة رصدها المجلس الأعلى للحسابات وقدمها أمام النيابة العامة.

ومن المنتظر أن يسقط هذا الملف عددا من الرؤوس في سياق حملة التطهير التي تقودها النيابة العامة حماية للمال العام ولهيبة الدولة.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، قد إستمعت في مارس 2020 لرئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد مشكور، في ملف شبهة اختلالات مالية في تدبير بلدية الفقيه بنصالح، التي يترأسها الوزير السابق محمد مبديع.

وجاء هذا الإستماع بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في التحقيق في هذا الملف، الذي تقدمت فيه الجمعية بشكاية في الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News