سياسة

بنعلي ينتقد تحويل الأحزاب لإطارات للانعزال والانغلاق والشقاق

بنعلي ينتقد تحويل الأحزاب لإطارات للانعزال والانغلاق والشقاق

انتقد الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي، أمس السبت بالعيون، تحويل العمل الحزبي وأشكاله التنظيمية ل”إطارات للانعزال والانغلاق والشقاق”.

وقال بنعلي، خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال المؤتمر الوطني السادس للحزب، إن حزبه “بصدد النقاش والتفكير الهادئ الرصين منذ المؤتمر السابق من أجل بناء منظومة فكرية، والتأسيس لخلفية عمل سياسي يعتبر الوطنية والحزبية وكل الأشكال التنظيمية إطارات لتنظيم العمل الإنساني الخلاق، بدل جعلها إطارات للانعزال والانغلاق والشقاق”.

وأكد أن حزبه يطمح ل”بناء مرجعية فكرية وسياسية تتوجه نحو الإنسان كإنسان، وتتحرر من الإيديولوجيات القديمة”.

وسجل  أن مواجهة تحديات البناء الديمقراطي والتنموي ستظل مرتبطة، بالنسبة للحزب، بالمعركة الوطنية من أجل الذود عن السيادة الوطنية واستكمال وصيانة الوحدة الترابية وضمان النصر النهائي على أعداء القضية الوطنية.

وعبر عن ارتياحه لما حققته الدبلوماسية المغربية التي يقودها  الملك محمد السادس لفائدة القضايا الوطنية والمجتمعية المصيرية، مشيرا إلى أن هذه النجاحات تؤكد أن المغرب ماض في طريق التحول إلى قوة إقليمية صاعدة تعبر عن طموح أمة ضاربة جذورها في التاريخ، وتسعى عبر قواها النوعية إلى تحقيق أسس الأمن والأمان والسلم والسلام والتضامن بين الدول والشعوب.

وذكر، بالمناسبة، أن تنظيم المؤتمر السادس للحزب يأتي في سياق عالمي محفوف بالمخاطر وأولها شبح حرب عالمية ثالثة مدمرة، ومحمل بأزمات مستمرة التفاعلات، فيما تبقى مساراته وتطوراته مفتوحة على العديد من السيناريوهات لارتباطها بالجائحة الوبائية، وتواتر الأزمات الاقتصادية والتوترات الإقليمية، بالإضافة إلى تصاعد التنافس الدولي مع ما يصاحبه من رهانات وتحديات اقتصادية وأمنية وسياسية واجتماعية وتكنولوجية كبرى.

وتتواصل أشغال هذا المؤتمر، الذي تم تنظيمه حضوريا وعن بعد، نظرا للظروف الوبائية التي تعرفها البلاد، بتنظيم جلسات تنظيمية لتقديم التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، وتقارير لجان المؤتمر والمصادقة عليها، بالإضافة إلى انتخاب الأجهزة الوطنية للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News