تربية وتعليم

شراكة لتعزيز قابلية الطلبة للتشغيل بفاس

شراكة لتعزيز قابلية الطلبة للتشغيل بفاس

وقعت جامعة سيدي محمد بن عبد الله وشركة (ويب هيلب)، اليوم الأربعاء بفاس، اتفاقية شراكة تهدف الى تحسين قابلية تشغيل الخريجين من خلال تكييف عروض التكوين مع حاجيات التنمية وسوق الشغل.

وتروم الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة والمدير العام ل (ويب هيلب المغرب)، وضع التجهيزات والمقرات المتوفرة رهن إشارة الأساتذة والطلبة في إطار أنشطة مشتركة وتطوير عمليات خبرة وخدمات في مجال الكفاءة والمعرفة لدى الجامعة لفائدة شركة ويب هيلب.

كما يتطلع الجانبان الى احداث تكوينات داخل الجامعة تتواءم مع الحاجيات الراهنة والمستقبلية للشركة وقطاع العلاقة مع الزبون بصفة عامة وتيسير الاندماج المهني وقابلية تشغيل طلبة الجامعة من خلال تنظيم قوافل تشغيل وتنشيط ورشات للتوجيه حول تقنيات البحث عن الشغل والتواصل مع الطلبة بخصوص فرص العمل لدى الشركة.

وتنص الاتفاقية أيضا على استقبال وتأطير الطلبة والمتدربين والباحثين بالجامعة داخل ويب هيلب والتعاون في مجال نقل التكنلوجيا وتقييم الكفاءات وتبادل الوثائق والمنشورات وتنظيم دورات للتكوين المستمر بالتناوب وشعب تكوينية مهنية فضلا عن المساهمة في إعداد دروس ومحاضرات لفائدة طلبة ومتدربي جامعة فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News