سياسة

بركة: نحن حكومة تحديات وسنلتزم بإخراج مليون أسرة من الفقر

بركة: نحن حكومة تحديات وسنلتزم بإخراج مليون أسرة من الفقر

قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء، “نحن حكومات تحديات لنا إرادة قوية وبرنامج مهم وقدرة على التفاعل مع كل التقلبات والاشكاليات المطروحة على أرض الواقع”، مضيفا ” هدفنا الأول هو خدمة المواطنين والوفاء بالإلتزامات الواردة في البرنامج الحكومي”.

وأوضح بركة في معرض كلمة له خلال ندوة صحفية على هامش اجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أن من هذه الالتزامات التي ستعمل الحكومة على تنفيذها ” إخراج مليون أسرة من الفقرة والعمل على خلق مليون فرصة شغل بالنسبة للشباب والنساء والنهوض بالعالم القروي ومواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية”.

وتابع أمين عام حزب الاستقلال: “صحيح أن الضغط الذي نمرّ منه يعتبر “وضعا صعبا” وأنه ناتج عن صدمات خارجة عن إرادة الحكومة، وعن إرث ثقيل، لكن نحن جئنا لتصويب الأمور ومواجهة كل هذه التحديات في إطار متضامن من أجل العمل على إرساء وتكريس وتقوية الدولة الاجتماعية”.

وزاد: “اليوم  سنظل أوفياء للالتزامتنا وسنواكب المواطنينات والمواطنين ونعمل على التقليل من العبئ عليهم وسنعمل على وإعطاء نفس قوي، من أجل تعزيز وتكريس ثقة المواطنين وتسريع وتيرة الاستثمارات العمومية والخاصة، مشيرا إلى مصادقة لجنة الاستثمارات برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة على مشاريع لخق 130 ألف فرصة شغل إضافية.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى المجهودات المبذولة من طرف الحكومة على صعيد الوظيفة العمومية وما يتعلق أيضا ببرنامج “أوراش”، الهادف لخلق 125 ألف فرصة عمل خلال السنة الجاري، وبرنامج “فرصة” الذي سينطلق في غضون الشهر المقبل، إلى جانب برنامج “انطلاقة”، وذلك بهدف انعاش مجال الشغل لتحسين دخل المواطنين.

وأكد أمين عام حزب “الميزان، حرص الحكومة التي يقودها أخنوش، على إعطاء انطلاقة حقيقية للاقتصاد الوطني، وسجل  أن “المؤشرات الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا، تشهد تراجعا على الصعيدين الدولي والوطني، مما سيمنح الحكومة فرصة من أجل تحقيق الاقلاع الإقتصادي الذي تشتغل عليه الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News