سياسة

أخنوش: الحكومة تؤدي ملايير الدراهم للحفاظ على استقرار الأسعار

أخنوش: الحكومة تؤدي ملايير الدراهم للحفاظ على استقرار الأسعار

أكد رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أنه رغم شح التساقطات إلا أن ثمن المنتجات الفلاحية، ظل مستقرا، وأن الحكومة مستمرة في دعم المنتجات الأساسية والمتعلقة بالسكر والبوتان والدقيق اللين، مشيرا إلى أن الحكومة تؤدي 14 مليار درهم للحفاظ على استقرار أسعار الكهرباء، وهو ما حال دون زيادة في أسعارها بقيمة 400 درهم.

وأضاف أخنوش في تصريحات صحفية على هامش اجتماع الأغلبية الحكومية اليوم الثلاثاء بحضور الأمينين العامين لحزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال، أن الدولة تؤدي غلافا ماليا بقيمة 600 مليون درهم شهريا لتفادي حدوث أي زيادة في أسعار الدقيق اللين من خلال تأدية فارق مالي يقدر بـ80 درهما عن كل قنطار.

وسجل رئيس الحكومة في نفس السياق، أن الدولة تؤدي ثلاثة ملايير درهم للحفاظ على استقرار أثمنة السكر، وأبرز أن الدولة تبذل إمكانيات كبيرة وأنها ستواصل الحوار ابتداء من الغد مع مهنيي النقل لإيجاد الحلول الملائمة، لامتصاص أزمة أثمنة البترول لتفادي حدوث تأثير على المواطنين.

وفي المقابل شدّد أخنوش على أن الحكومة تواجه ضغطا كبيرا على الميزانية ومع ذلك فإنها تبذل قصارى جهدها للتغلب عليه، وقال بهذا الخصوص “الغالب الله، الكل يعرف الظروف العالمية الصعبة التي تساهم في تأزيم الوضع أكثر بفعل التحولات الجيوسياسية في العالم بفعل ما يقع في أوكرانيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News