سياسة

جبهة القوى ينفي إعفاء شباط من رئاسة الحزب بجهة فاس

جبهة القوى ينفي إعفاء شباط من رئاسة الحزب بجهة فاس

نفى حزب جبهة القوى الديمقراطية بفاس، ما تداولته بعض الجرائد الإلكترونية صباح اليوم السبت بشأن “إعفاء حميد شباط كأمين عام جهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية لجهة فاس-مكناس”، مشددا على أنها “أخبار زائفة وغير مؤكدة”.

وقالت الأمانة الجهوية، إنها عقدت اجتماعا طارئا اليوم بالمقر الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بفاس وبحضور أعضاء من الأمانة العامة للحزب والأمانة الجهوية والأمانات العامة الإقليمية وبرلمانيي الحزب وأغلب المنتخبين بالجهة، حيث تم الوقوف على ما تداولته بعض الجرائد الإلكترونية صباح اليوم من قصاصات إخبارية، مفادها إعفاء حميد شباط كأمين عام جهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية لجهة فاس-مكناس.

وأكدت الأمانة الجهوية لحزب “الزيتونة”، في بلاغ لها توصل “مدار21″ بنسخة منه، أن الأمين العام الجهوي للحزب” يظل هو حميد شباط وأي قرار انفرادي، بعد انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب المزمع عقده نهاية شهر مارس 2022، يعتبر باطلا وغير ملزم”، معتبرة أن ما نشر بهذا الشأن “ما هو إلا محاولة بئيسة للتشويش وتقويض أسس الحزب بالجهة وتقزيم المبادرات التنظيمية الفاعلة والجادة”.

وشدد المصدر ذاته، على الالتزام التام بالقوانين التنظيمية الحزبية ومؤسساته التقريرية مع استحضار الخطوات الجادة والمسؤولة لانجاح محطة المؤتمر الوطني وتحقيق أهداف التأسيس، داعيا في المقابل جميع فعاليات الحزب من مؤسسين و منتخبين ومناضلين ومتعاطفين إلى الوقوف صفا واحدا لإنجاح المؤتمر والتصدي لكل المحاولات الإقصائية الغير منبثقة عن مؤسسات الحزب.

وكانت تقارير قد كشفت عن أن مصطفى بنعلي، الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، وقع قرار إعفاء حميد شباط من منصب الکاتب الجهوي للحزب، وذلك بسبب ارتکابه لعدد من “المخالفات”، مع إحالته على المجلس التأديبي، للنظر في تلك المخالفات.

وأوضحت التقارير أن جبهة القوى الديمقراطية قرر أن يراسل السلطات الولائية لإبلاغها بقرار الإعفاء، على أن يتم تعيين منسق جهوي بالنيابة في انتظار انتخاب منسق جهوي جديد.

وأضافت المصادر ذاتها أن شباط دخل في خلافات مباشرة مع مصطفى بنعلي، الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، عقب عقد اجتماع للمكتب السياسي بدونه، ليتطور الخلاف إلى مشادات كلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News