بيبل

ارتفاع الأسعار يخرج فنّانين ومشاهير عن صمتهم: “كولشي تزاد إلّا الأجر”

ارتفاع الأسعار يخرج فنّانين ومشاهير عن صمتهم: “كولشي تزاد إلّا الأجر”

تفاعل العديد من نجوم الوسط الفني ومشاهيره مع الزيادة التي طالت مجموعة من المنتجات المغربية في الآونة الأخيرة، وذلك عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الفنانة نرجس الحلاق عبر خاصية “الستوري” على حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”: “سؤال للمسؤولين: هل تعلمون، أنه في البلدان المتقدمة غلاء الأسعار ترافقه الزيادة في الأجور، أنا أعرف أن أجوركم ارتفعت لكن نسيتمونا، فقط أريد تذكيركم”، وأرفقتها بهاشتاغ “لا لغلاء الأسعار في المغرب”.

بدوره الفنان إيهاب أمير، نشر صورة تعبيرية عن وضعية المواطن المغربي في ظل الزيادة في الأسعار، وذلك عبر خاصية “الستوري” بحسابه الرسمي بالموقع نفسه.

وعلقت البلوغر المغربية قائلة: “الحمد لله والشكر لله الزيادة في كل شيء، إلا الأجر”.

وناشدت ملكة جمال المغرب السابقة نهيلة باربي في تدوينة شاركتها عبر الخاصية نفسها، الملك محمد السادس من أجل التدخل فيما يحدث، مشيرة إلى وضعية المواطنين الهشة، الذين يعانون في ظل الأوضاع الراهنة المرتبطة بالزيادة في الأسعار.

وانخرطت إيمان بطمة في الحملة التضامنية التي شنها المغاربة ضد غلاء الأسعار، من خلال تدوينة كتبت فيها: “لا لغلاء الأسعار”.

التدوينة نفسها شاركتها الفنانة كريمة غيث عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

رقية ماغي دونت أيضا عبر حسابها قائلة: “المواطن المغربي نهبته جائحة كورونا، ويقاتل من أجل الوقوف على قدمية من جديد، لتأتي موجة غلاء الأسعار”، مشيرة إلى أن ذلك يؤثر على القدرة الشرائية للمواطن المغربي مطالبة بالرأفة لمحدودي الدخل”.

وتطرق الفنان والملحن محمد الرفاعي إلى انعدام التواصل مع المواطنين من طرف المسؤولين، قائلا: “إلى جانب مشكل غلاء الأسعار، هناك مشكل انعدام التواصل.. وعرض الأسباب ومناقشة الحلول”.

وأثارت الزيادة في أسعار المواد الغذائية والصناعية والخدماتية، ضجة واسعة في المغرب، إذ دشن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب بعدم رفع الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News