ثقافة

وزارة الثقافة تُلزم موظفيها بارتداء بدلات وربطات عنق والجلباب المغربي

وزارة الثقافة تُلزم موظفيها بارتداء بدلات وربطات عنق والجلباب المغربي

ألزمت وزارة الثقافة والشباب والتواصل، قطاع الثقافة، موظفيها بضرورة ارتداء بدلات وربطات عنق أو جلباب مغربي وانسجاما مع ميثاق حسن سلوك الموظف العمومي.

وأوضحت الوزارة في مذكرة مصلحية حملت توقيع الكاتب العام للوزارة، عبد الإله عفيفي، أنه “لوحظ عدم التزام بعض الموظفات والموظفين بارتداء هندام لائق، سواء بمقرات عملهم أو خلال اجتماعات داخلية أو خارجية أو أثناء نقل أو استقبال ضيوف مغاربة أو أجانب”.

وأكدت المذكرة أنه يتعيّن على الموظفين والموظفات “الحرص على إرساء قواعد العناية بالهندام من طرف جميع الموظفات والموظفين، وذلك بارتداء بذلة كاملة وربطة عنق أو جلباب مغربي بالنسبة للموظفين، وبذلة أو جلباب مغربي بالنسية للموظفات”.

وسجّل المصدر ذاته أن هذا القرار يأتي نظرا لما لهذا الجانب من أهمية في تحسين صورة الإدارة واحترام أدوارها التمثيلية للدولة والمرفق العمومي، وانسجاما مع ميثاق حسن سلوك الموظف العمومي المرفق بمنشور وزارة تحديت القطاعات العامة والهادف إلى بناء إدارة فعالة ومواطنة ومسؤولة، من خلا حسن تمثيل وتشبع الموظف تشيع الموظف بثقافة المرفق العمومي.

ودعا الكاتب العام للوزارة، عبد الإله عفيفي، إلى العمل على تعميم فحوى هذه المذكرة على جميع الموظفات والموظفين العاملين بالوزارة، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بالتطبيق السليم لمقتضياتها علما أن “ترخيصا استثنائيا يمكن أن يصدر لبعض فئات الموظفين (تقنيو الإثارة والصوت، مراقبو الأوراش) يسمح لهم  بارتداء هندام يتماشى وطبيعة عملهم”، يضيف المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News