سياسة

استقالات المستشارين تتقاطرُ على مكتب بنشماش

تقاطرت، منذ بدية الأسبوع الجاري إلى أمس الجمعة، استقالات مستشارين برلمانيين من حزب الأصالة والمعاصرة على مكتب رئيس مجلس المستشارين، عبد الحكيم بنشماش.

وطبقا لمقتضيات المادة 10 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، استقال كل من المستشارين العربي المحرشي، عادل الباراكات، محمد ودمين، الحسن بلمقدم ومحمد الحمامي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

فيما استقالت المستشارة خديجة الزومي عن حزب الاستقلال،  والمستشار عبد الصمد قيوح عن الحزب نفسه، إلى جانب المستشار أحمد شد عن حزب الحركة الشعبية.

وطالب المستشارون رئيس المجلس بترتيب الآثار القانونية.

وكانت المحكمة الدستوري منذ يوم 21 يونيو قد صرَّحت بتجريد رجاء البقالي الطاهري، المنتخبة سابقا عضوا بمجلس المستشارين في نطاق الهيأة الناخبة لممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقالي عن جهة طنجة تطوان الحسيمة من صفة عضو بالمجلس.

وبعد شغور المقعد الذي كانت تشغله المستشارة، أحاط سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش أنه تمت دعوة المرشح عبد السلام حيون من نفس لائحة الترشيح لشغل المقعد المذكور، وذلك بموجب قرار مؤرخ في فاتح يوليوز الجاري صادر عن السلطة المكلفة بتلقي التصريحات بالترشيح برسم الهيأة الناخبة بالجهة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.