رياضة

الشمّامي لـ”مدار21″: مهمة الرجاء صعبة والخبرة ستكون الفيصل بالنهائي

الشمّامي لـ”مدار21″: مهمة الرجاء صعبة والخبرة ستكون الفيصل بالنهائي

أبدى عبد الواحد الشمامي، المحلل الرياضي واللاعب السابق للجيش الملكي، تخوّفه من تأثّر لاعبي الرجاء الرياضي من المشاكل التي عانى منها الفريق في الفترة الأخيرة، عندما يواجه اليوم (السبت) شبيبة القبائل الجزائري، في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لكنه شدّد على ثقته الكبيرة في خبرة الفريق على العودة باللّقب القاري من البنين.

ويواجه الرجاء، اليوم انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، نظيره شبيبة القبائل بكوتونو البنينية، حيث ستدور رحى نهائي كأس “الكاف”، الذي يدخله ممثل الكرة الوطنية مثقلا بتصدعات داخلية، وإبعاد مدرب الفريق، القائد محسن متولي والمدافع الليبي سند الورفلي من المباراة لأسباب انضباطية. وقال الشمامي بهذا الصدد “أعتقد أن النهائي سيكون صعبا. رأينا كيف انخفض مستوى الرجاء بعد خروجه بنسبة كبيرة من سباق التتويج بلقب الدوري، وأيضا إبعاد بعض اللاعبين المؤثرين عن مواجهة شبيبة القبائل سيزيد من تعقيد المباراة” على ممثل الكرة المغربية.

وزاد الشمّامي في تصريحه لجريدة “مدار21”: “الرجاء فقد الكثير من هويته في الفترة الأخيرة لأن الأجواء داخل الفريق ليست في وضعها الطبيعي. عدم مرافقة متولي والورفلي للمجموعة للبنين، إضافة إلى لاعبين آخرين، سيكون له تأثير على الفريق”، مضيفا “الرجاء، رغم مروره من أزمات كثيرة في المواسم الماضية، كان يحافظ على طريقة لعبه المعروفة عنه، لكنه افتقد ذلك هذا الموسم بسبب إبعاد متولي والغيابات المتكررة للحافيظي، لأنهما في رأيي نقطة قوة الفريق، رغم الأهداف الكثيرة التي يسجلها راحيمي ومالانغو.”

لكن اللّاعب السابق للجيش الملكي يرى أن النادي الأخضر، لاعبين ومسييرين، يملكون من الخبرة ما يكفي لطي صفحة هاته المشاكل والتركيز على المباراة النهائية، وأوضح قائلا “الرجاء يملك خبرة إفريقية كبيرة، ومسؤولوه قادرون على إعادة الهدوء والثقة للّاعبين من أجل العودة باللّقب من أمام منافس صعب.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News