سياسة | مجتمع

وهبي يعطي انطلاق أول جلسة بمحكمة طرفاية

وهبي يعطي انطلاق أول جلسة بمحكمة طرفاية

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي اليوم الجمعة، على انطلاق أول جلسة رسمية بمركز القاضي المقيم  بمدينة طرفاية، وذلك في إطار جولة قادته إلى جهة العيون الساقية الحمراء، رفقة محمد عبد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة وعبد الإله لحكيم بناني الكاتب العام لوزارة العدل .

وأوضحت وزارة العدل، من شأن هذا المركز الجديد، تقريب الإدارة القضائية من المواطنين والمواطنات بمدينة طرفاية وللدفاع عن حقوق الساكنة والحد من التنقل الى مدينة العيون للتقاضي وذلك تسهيلا للإجراءات القضائية.

وبالمناسبة، عبر وزير العدل عبد اللطيف وهبي، عن  سروره لهذا الصرح القضائي الجديد، وأكد الوزير، أن مدينة طرفاية، ” تستحق أن تتواجد فيها محكمة من هذه الشاكلة لما لها من أهمية كبرى لجميع سكان المدينة”.

وأعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، في وقت سابق، عن عزم الوزارة بناء محكمة على الحدود المغربية بمنطقة “بئر كندوز”، وكشف وهبي أمام ممثلي الأمة، أنه سيقوم بجولة بعدد من الأقاليم الجنوبية للممكلة، في غضون الأسابيع المقبلة، من أجل إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع المتعلقة بالعدالة وفتح محاكم جديدة ببعض الأقاليم.

وأكد وهبي، في معرض جوابه على سؤال برلماني، أنه سيتوجه في 21 من الشهر الجاري إلى مدينة طرفاية، وبوجدور من أجل فتح محكمة على الحدود المغربية بمنطقة “بئر كندوز”، مضيفا أنه سيتم الإعلان خلال هذه الجولة عن اطلاق بناء محكمة بطرفاية، وعن افتتاح المحكمة التجارية بمدينتي  العيون والداخلة، وذلك بهدف تقريب القضاء من المواطنين.

واعتبر وزير العدل في جوابه على سؤال لفريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، حول “البنية التحتية للمحاكم”، أن المحكمة هي رمز من رموز السيادة الوطنية، مما يفرض أن تضم جميع المناطق محاكم  من أجل تقريب المرفق القضائي من المواطنين، وشدد وهبي على أنه “لا يتعين احتساب عدد الملفات من أجل طلب بناء محكمة في منطقة ما، بقدر مع ينبغي التركيز على حاجة المواطن للمحكمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News