سياسة

مجلس المستشارين..انتخاب مكتب المجموعة المكلفة بجلسة “سياسات الشباب”

شهد مجلس المستشارين مؤخرا انتخاب أعضاء مكتب المجموعة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بالتحضير للجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية والتي حدد له موضوع “السياسات العمومية المتعلقة بالشباب”.

وجرت العملية خلال اجتماع انعقد برئاسة النعم ميارة، رئيس مجلس، وذلك طبقا للفقرة الثانية من الفصل 101 من الدستور وأحكام النظام الداخلي للمجلس.

وأوضح بلاغ للمجلس أن الاجتماع أسفر عن انتخاب أعضاء المكتب وهم عابد بادل، رئيسا للمجموعة عن فريق التجمع الوطني للأحرار؛ وخليد البرنيشي، نائبا أول للرئيس عن فريق الأصالة والمعاصرة؛ ومحمد زيدوح، نائبا ثانيا للرئيس عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية؛ ويونس ملال، مقررا للمجموعة عن الفريق الحركي.

وأضاف أن هذه المجموعة تتألف من خمسة عشرة عضوا يمثلون جميع الفرق والمجموعات بالمجلس حسب التمثيل النسبي.

وأشار البلاغ إلى أن المجموعة ستعكف، وفق أحكام النظام الداخلي للمجلس على إعداد منهجية وبرنامج العمل، تليه إحالة مذكرة إلى مكتب المجلس حول السياسة العمومية موضوع التقييم، تتضمن مواضيع تقترح توجيه طلبات بشأنها إلى المؤسسات الدستورية المعنية، قصد إبداء الرآي أو إعداد دراسات وأبحاث ميدانية أو طلب معلومات ومعطيات من الحكومة، وتحديد المحاور التي يجب عقد لقاءات بشأنها مع مدبري ومنفذي السياسة العمومية موضوع التقييم.

وأبرز أن المجموعة ستستعين بذلك لإنجاز تقرير تقييمي يتضمن توصيات ترفع إلى الحكومة والبرلمان قصد تعديل وتحسين السياسة العمومية المرتبطة بالشباب وإجراءات متابعة تنفيذها، وذلك في أفق عرض التقرير ومناقشته أمام الجلسة العامة في غضون دورة أبريل المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.