رياضة

نهائي “اليورو”.. السلحفاة النمساوية تتوقّع فوز “الآتزوري”

توقعت السلحفاة النمساوية سيغموند، التي تحولت إلى مصدر وحي كبير في كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، فوز إيطاليا على إنجلترا في نهائي البطولة المنتظر يوم غد الأحد بملعب ويمبلي بالعاصمة لندن.

وذكرت تقارير إخبارية أنه على غرار ما حدث في توقعاتها السابقة، تم في أحد مراكز التسوق في فيينا وضع مرميين صغيرين، يمثل كل منهما منتخبا من المنتخبين اللذين سيلعبان النهائي، داخل حوض زجاجي تتواجد فيه السلحفاة، وأمامهما طعامين مفضلين لها: الفراولة والمشمش.

ولم تتردد السلحفاة وتوجهت مباشرة لتأكل من أمام المرمى الإيطالي، لتتوقع بذلك فوز كتيبة روبرتو مانشيني.

وتعتبر سيغموند، التي يبلغ طولها 17 سم وعمرها 50 سنة، سلحفاة صندوقية (تيرابين كارولينا).

وقبل أسبوعين استضافها مركز “سنتر ويست” للتسوق في “جراتس” بجنوب النمسا، لرفع مستوى الوعي عند المواطنين حول أهمية حماية الحيوانات المهددة بالانقراض مثل هذا النوع من السلاحف.

وفي البداية، قدم أصحاب المركز توقع السلحفاة الأول باعتباره ترفيها لزوارهم، ولكن بعد نجاحها في توقع جميع نتائج دور الـ16، أصبحت سيغموند ظاهرة وطنية.

وأوضح مدير المركز، مارتن ويتجاير، لوكالة “APA” النمساوية “أن مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء النمسا، وحتى من سلوفينيا، طلبوا توقعات كأس أوروبا” من السلحفاة.

والآن، بعد توقعها فوز إيطاليا وصحة توقعاته بأكثر من 70 في المائة، ستعود سيغموند إلى مقرها في جراتس، بتبرع قدره 2.500 يورو من مركز التسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.