سياسة

رغم إصابته بـ”كورونا”..بايتاس ينوب عن وزيرة السياحة أمام مجلس الحكومة

رغم إصابته بفيروس كورونا، شارك الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس في أشغال الإجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة عبر تقنية التواصل المرئي.

وقدّم مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، بالنيابة عن فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مشروع مرسوم رقم 2.21.216 بتحديد كيفيات منح التعاونيات الترخيص الاستثنائي بالتعامل مع الأغيار.

ويأتي هذا المشروع لتحديد مسطرة حصول التعاونيات على الترخيص الاستثنائي بالتعامل مع الأغيار، لتتمكن التعاونيات التي تمر من وضعيات استثنائية أن تنجز مع الأغيار عمليات أو تباشر معهم أعمالا مرتبطة بغرضها المحدد في نظامها الأساسي بنسب تفوق 30 في المائة المحددة في القانون رقم 112.12 المتعلق بالتعاونيات، لاسيما في حالة مواجهة أوضاع غير اعتيادية، أو إشكالات ذاتية، باعتبارها وضعيات يمكن أن تؤثر سلبا على التوازن الاقتصادي للتعاونيات، أو قد تعوق وفاءها بالتزاماتها.

هذا، أصيب مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، بفيروس كورونا كوفيد 19.وشرع، بايتاس منذ  أمس الأربعاء، في حجر صحي بمنزله لتتبع البرتوكول العلاجي من “كوفيد -19″، حيث أكدت مصادر مقربة منه لـ “مدار21”  أن حالته الصحية “مستقرة وبأعراض طفيفة جدا ولا تدعو إلى القلق وأكمل عملية التلقيح في وقتها المحدد، ومنها الجرعة الثالثة المعززة بتاريخ 15 دجنبر الماضي”.

وبسبب الإصابة بفيروس كورونا، لم يتمكن الناطق الرسمي باسم الحكومة، من عقد  الندوة الصحافية، التي أعقبت  اجتماع مجلس الحكومة  اليوم الخميس 13 يناير 2022.

وأضافت مصادر الجريدة،  أنه باستثناء تعليق الندوة الصحافية في أعقاب اجتماع مجلس الحكومة، وذلك لضرورة عدم التخالط بسبب الإصابة، سيتابع الوزير باقي أنشطته عن بعد وبشكل عاد، حيث شارك الوزير بايتاس اليوم الخميس، في أشغال مجلس الحكومة المنعقد بتقنية التواصل المرئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *