اقتصاد

ب476 مليون درهم..المغرب يعيد تهيئة فندق “لينكولن” التاريخي بالبيضاء

كشفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التضامني فاطمة الزهراء عمور أن لجنة الاستثمارات برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وافقت على إعادة تأهيل وحدتي إيواء سياحي.

وقالت الوزيرة المغربية، إنه بالرغم من الأزمة الوبائية الراهنة، لازال قطاع السياحة المغربي يجذب المستثمرين الأجانب، مؤكدة أن لجنة الاستثمارات وافقت على إعادة تأهيل وحدتي إيواء سياحي، بشراكة مع مستثمرين اثنين.

وكشفت عمور، أنه من بين وحدتي إيواء السياحي التي سيتم البدء في إعادة تأهيلها الفندق الشهير “لينكولن” بالدار البيضاء، وذلك بشراكة مع مستثمرين اثنين واحد من فرنسا (Réalités International France) و الثاني من اللوغسمبورغ (Delma الذي عقدته شركة Actis GP LLP).

وأوضحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التضامني أن إعادة تأهيل وحدتي إيواء سياحي، ستخصص لها ميزانية قدرها 476 مليون درهم، كما ستوفر 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ويعد فندق لينكولن واحدا من أقدم فنادق العاصمة الاقتصادية، حيث كان ملتقى للعديد من الشخصيات العالمية والوطنية، إبان فترة الحماية، كما تعتبر البناية التاريخية، التي وضع تصميمها المهندس الفرنسي هيبير بريد سنة 1917، على مساحة تقدر بحوالي ثلاثة آلاف متر مربع، أول بناية بشارع محمد الخامس (شارع المحطة سابقا).

وكانت وزارة الثقافة قد أصدرت قرارا (رقم 411.00) في رابع مارس من عام 2000، يقضي بكون “واجهات بناية فندق لنكولن بالدار البيضاء، من المباني التاريخية، والمواقع والمناطق المرتبة في عداد الآثار بولاية الدار البيضاء”، وصدر القرار بالجريدة الرسمية رقم 4795 في 15 ماي 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *