فن

وزارة الثقافة تتحمل مصاريف علاج الفنانة نعيمة بوحمالة

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن تكفلها مصاريف علاج الفنانة نعيمة بوحمالة، التي ترقد حاليا بأحد المستشفيات إثر تدهور حالتها الصحية.

وقال المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، في تجاوبه مع سؤال كتابي طرحته النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة نجوى كوكوس، بخصوص متابعة الوزارة للحالة الصحية للفنانة نعيمة بوحمالة، إن قطاع الثقافة يسهر على التدخل لتقديم المساعدة من حين لآخر لبعض الفنانين والمبدعين المغاربة الذين يعانون ظروفا قاهرة، سواء تعلق الأمر بالمرض بسبب تقدمهم في السن، أو أوضاع اجتماعية صعبة نتيجة عدم توفرهم على مداخيل قارة في المجال الفني.

وأكد بنسعيد، في السياق ذاته، أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل ستحدث مؤسسة للأعمال الاجتماعية خاصة بالفنانين، من أجل تجاوز وقوعهم في مثل هذه الظروف الصعبة في كل مرة، مشيرا إلى أن دور هذه المؤسسة يتمحور في التكفل بالفنانين في وضعية صحية أو اجتماعية صعبة من خلال مساعدتهم ورعايتهم.

ويذكر أن الفنانة نعيمة بوحمالة خضعت، خلال العام المنصرم، لعملية جراحية على مستوى عضلة القلب، وطالبت على إثر ذلك في وقت سابق، بحقها في التطبيب وتغطية مصاريفها العلاجية من قبل التعاضدية الوطنية للفنانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *