رياضة

المنتخب الوطني يبدأ استعداداته بالكاميرون واللّاعبون يَعِدون الجماهير باللّقب

المنتخب الوطني يبدأ استعداداته بالكاميرون واللّاعبون يَعِدون الجماهير باللّقب

يسود التفاؤل معسكر المنتخب الوطني بعد الوصول إلى دولة الكاميرون ليلة يوم أمس (الأحد)، من أجل مباشرة المرحلة الأخيرة من الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي تنطلق في 9 يناير الجاري.

وحلّ “الأسود” بمطار العاصمة الكاميرونية ياوندي “نسيمالن” الدولي، مساء أمس الأحد، وكان في استقبالهم سفير الملك بالكاميرون، مصطفى بوه، وأعضاء الممثلية الدبلوماسية المغربية.

ولدى وصولهم، عبّر لاعبو المنتخب الوطني عن حماستهم الكبيرة للمشاركة في “المونديال” الإفريقي، مؤكدين عزمهم على الفوز باللّقب لإسعاد الجماهير المغربية التي تنتظر هذا التتويج منذ فترة طويلة.

ويعود أول وآخر تتويج للكرة المغربية بالكأس الإفريقية إلى سنة 1976، عندما رفع زملاء عسيلة والظلمي الكأس بإثيوبيا، ومنذ ذلك التاريخي فشل المنتخب المغربي في صعود منصة تتويج “الكان”، وكان أفضل إنجاز له في الـ45 عاما الماضية بلوغ النهائي سنة 2004 والخسارة أمام مستضيف الدورة، المنتخب التونسي، بنتيجة (2-1).

ويأمل الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أن يطرد هذا النحس الذي لازم كرة القدم المغربية طويلا، وهو ما أكده الثنائي فيصل فجر، والوافد الجديد على “عرين الأسود”، طارق التيسودالي، الذي عوّض جناح برشلونة، عبد الصمد الزلزولي، بعد رفضه حمل ألوان المغرب بدعوى المنافسة على مكان داخل التشكيل الأساسي لفريقه الإسباني.

وقال فجر، متوسط ميدان سيفا سبور التركي، بعد الوصول إلى الكاميرون: “كل شيء على ما يرام، وصلنا في أحسن الأحوال، فقط ننتظر بداية التداريب”، مضيفا “الجماهير دائما معنا وإن شاء الله سنفرحهم، فلهذا جئنا إلى هنا (الكاميرون)”.

أمّا جناح فريق غينت البلجيكي، طارق التيسودالي، فرفع سقف الطموح عاليا، ووعد الجماهير بالعودة بالكأس الإفريقية من قلب بلاد “الأسود غير المروضة”، وقال في تصريحات للبوابة الإلكترونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “إن شاء الله سنفوز بالكأس لإسعاد الجماهير، وسنبذل كل ما في وسعنا لنجعلهم فخورين”.

وعن استدعائه لأول مرة لحمل قميص المنتخب الوطني الأول، أوضح صاحب الـ28 عاما “أنا سعيد لأنني جزء من هذه المجموعة، تغمرني الفرحة لأني هنا. سأقدم كل ما في جعبتي لجعل الجماهير فخورة”.

وتخوض العناصر الوطنية أول حصة تدريبية اليوم الإثنين بالكاميرون، علما أن صفوف المنتخب لم تكتمل بعد بسبب تأخر بعض اللاعبين في الالتحاق بالمعسكر بسبب التزامهم بخوض آخر المباريات مع أنديتهم قبل السفر مباشرة إلى ياوندي.

ومن المنتظر أن يخوض منتخبنا الوطني مباراة ودية يوم الخميس المقبل هي الأولى منذ بداية التجمع الإعدادي الإثنين الماضي، وستكون أمام منتخب بوركينا فاسو، أحد منتخبات المجموعة الأولى في “الكان”.

واستعصى على الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، خوض معسكر خارجي أو حتى برمجة مباراة ودية بالمغرب الأسبوع الماضي بسبب إغلاق الحدود الجوية في العديد من البلدان الأوروبية، إضافة إلى التفشي السريع للمتحورة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون” في القارة السمراء.

وستستهل النخبة الوطنية ظهورها في النسخة الـ33 لكأس إفريقيا بمواجهة قوية أمام غانا يوم الإثنين المقبل، على أن تواجه في الـ14 منه منتخب جزر القمر، ثم ستختتم دور المجموعات بصدام قوي آخر ضد الغابون في الـ18 من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News