جهويات

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء بتادلة تعقد مجلسها الإداري

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء بتادلة تعقد مجلسها الإداري

انعقدت أمس الأربعاء بمقر ولاية بني ملال-خنيفرة الدورة العادية الثانية للمجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، تحت رئاسة والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز والي الجهة رئيس المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، الأهمية الاستراتيجية والدور المحوري والهام الذي تؤديه هذه الوكالة من أجل تقديم خدمات بالجودة المطلوبة، وفي ظروف أحسن لفائدة الساكنة في قطاعي الماء و التطهير السائل.

ودعا الهبيل إلى بذل المزيد من الجهود للرفع من مستوى هذه الخدمات ومن الاستثمارات ونسب إنجازها، قصد الاستجابة لانتظارات المواطنين لتجاوز كل الإشكالات المرتبطة بالضغط الناتج عن الطلب المتزايد على توفير الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بالتجمعات السكنية بهذه الجماعات التي تتدخل فيها الوكالة.

كما دعا إلى الرفع من مردودية الشبكات، خاصة من خلال الحرص على تقليص التدخل لحل المشاكل المرتبطة بإصلاح التسربات التي تتسبب في ضياع كميات كبيرة من المياه المعالجة والصالحة للشرب، والتي تكلف الوكالة مبالغ مالية مهمة، وتتسبب في تكرار الانقطاعات وعدم الحفاظ على قوة صبيب مناسبة لتزويد المشتركين بالماء الشروب في ظروف عادية، إضافة إلى ضرورة بذل جهود إضافية من أجل تحسين الناتج الصافي وتحصيل المتأخرات للحفاظ على التوازن المالي للوكالة.

من جهتها، قدمت المديرة العامة للوكالة عرضا تناولت فيه عدة محاور همت بالخصوص تقديم ودراسة مشروع ميزانية الوكالة لسنة 2022 لقطاعي توزيع الماء والتطهير السائل، وكذا برنامج الأشغال المتعدد السنوات للفترة الممتدة من 2022 إلى 2026.

وصادق المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة بالإجماع على محضر الاجتماع السابق للمجلس، وعلى مشروع ميزانية الوكالة لسنة 2022 لقطاعي توزيع الماء والتطهير السائل وكذا المخطط الإستراتيجي لسنوات 2022-2026، بالإضافة إلى عدة اتفاقيات شراكة تروم بالأساس تعميم الاستفادة من الماء الصالح للشرب والتطهير السائل لصالح الأسر ذات الدخل المحدود بعدد من الجماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News