رياضة

كورونا يضرب الرياضة.. “حرب باردة” بين المدربين ورابطة “البريمييرليغ” لتعليق المباريات

كورونا يضرب الرياضة.. “حرب باردة” بين المدربين ورابطة “البريمييرليغ” لتعليق المباريات

عاد فيروس كورونا ليضرب الرياضة وسط التفشي السريع لمتحورة “أوميكرون”، خاصة ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمييرليغ”، المتمسك ببرنامجه التقليدي المزدحم خلال فترة عيدي الميلاد ورأس السنة رغم المخاطر.

خلافا للدوريات الأوروبية الأخرى التي خلد لاعبوها إلى الراحة في هذه الفترة من الموسم، بقي الإنجليز متمسكين بتقليدهم في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة رغم تذمر واعتراض المدربين واللّاعبين على السواء، لاسيما في ظل الأزمة الصحية المستشرية الناجمة عن متحورة “أوميكرون”.

وأدى تعنت رابطة الدوري الممتاز وتجاهلها المناشدة القادمة من المدربين المتخوفين على سلامة لاعبين، إلى وصول عدد المباريات المؤجلة في “برميرليغ” بسبب الإصابات الكثيرة بـ”كوفيد-19″ إلى 15 في الأسبوعين الأخيرين.

ورفضت رابطة أندية الدوري الممتاز خيار تعليق الموسم مؤقتا من أجل السماح بالحد من التفشي في صفوف اللاعبين والطواقم العاملة في الفرق.

وقد عقدت الخميس الماضي اجتماعا عن بُعد مع مدربي الأندية العشرين للبحث بمستجدات الأزمة الصحية ومنحهم فرصة التعبير عن مخاوفهم في هذه الفترة المزدحمة بالمباريات.

واعتبر المدرب الإيطالي لتوتنهام، أنتونيو كونتي، أن اجتماع الخميس كان مضيعة للوقت لأن القرار بمواصلة اللعب كان متخذا مسبقا، فيما رأى المدرب الإسباني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، أن الحل الوحيد لجعل الأندية والرابطة تستمع إلى المخاوف، هو أن يعلن اللاعبون الإضراب.

وفي ظل استبعاد إمكانية أن يلجأ اللاعبون إلى الإضراب، اعتبر كونتي الجمعة الماضي أن المناقشات مع رابطة الدوري كانت أقرب إلى الحديث مع الحائط، موضحا “لأكون صادقا، فقد كان اجتماعا حاولنا التحدث فيه وحاول بعض المدربين التحدث للسؤال عن الحلول، لكني أعتقد أن كل شيء كان مقررا مسبقا”، مضيفا “أعتقد أننا كنا في الأمس (الخميس) أمام حائط، ولهذا السبب أفضل عدم الحديث عن الموضوع”.

وسُئل الإيطالي في مؤتمر صحافي عما إذا كانت المحادثات مضيعة للوقت، فأجاب “أعتقد ذلك. لأنه عندما يكون هناك حائط أمامك، يمكنك التحدث وأن تسأل ما تشاء، لكن كل قرار كان محسوما (مسبقا)”.

وبعد المباراة التي فاز بها فريقه على أستون فيلا (3-1) أول أمس الأحد بفضل جهود نجمه العائد من الإصابة بكورونا، البلجيكي روميلو لوكاكو، وجه المدرب الألماني لتشيلسي، توماس توخل، سهامه تجاه رابطة الدوري الممتاز بالقول: “يجبروننا على اللعب حتى وإن كنا مصابين بكوفيد. لدينا إصابات جديدة لكن لا يمكن التوقف. القرارات تصدر من أناس جالسين خلف مكاتبهم”.

يوم أمس (الإثنين)، كشفت رابطة “البريمييرليغ” عن تسجيل 103 إصابات قياسية بفيروس “كوفيد-19” بين لاعبين وأعضاء أجهزة فنية وطبية وإدارية في الفترة من 20 إلى 26 دجنبر الحالي.

وكانت الرابطة أعلنت الأسبوع الماضي ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بالفيروس منذ بدء الاختبارات في عام 2020 مع 90 حالة إيجابية، وتم تحطيم هذا الرقم القياسي هذا الأسبوع بسبب التفشي الرهيب للمتحورة “أوميكرون”.

لكن الرابطة لا يبدو أنها تفكر في تعليق المنافسات بسبب هاته الأرقام، إذ أكدت في بلاغ لها أن “سلامة الجميع هي أولوية ورابطة الدوري الممتاز يتخذ جميع الخطوات الاحترازية استجابة لتأثير المتحورة أوميكرون”، وستواصل العمل مع الأندية للحفاظ على سلامة أعضائها من خلال المساعدة في التخفيف من مخاطر كوفيد-19 داخل تشكيلتهم.

في اسكتلندا، حيث يُمنح لاعبو كرة القدم سنويا فرصة شتوية لثلاثة أسابيع، خلافا للجيران الإنجليز، ارتأت رابطة الدوري الممتاز أن تقدم فترة العطلة لأسبوع مباشرة بعد مرحلة الـ”بوكسينغ داي” الأحد، بعدما اتخذت السلطات المحلية قرارا بعدم السماح لأكثر من 500 مشجع من التواجد في المدرجات.

ولم يسلم الإنجليز أيضا في منتخب الكريكيت المتواجد حاليا في أستراليا، إذ جاءت نتائج أربعة أفراد إيجابية بكورونا لكنهم ليسوا من اللاعبين الذين ينتظرون حاليا نتائج اختباراتهم.

وفي الولايات المتحدة، بدأت تتكدس المباريات المؤجلة في دوري كرة السلة “إن بي إي” نتيجة الإصابات الكثيرة بفيروس كورونا في صفوف اللاعبين وطواقم الأندية، على غرار دوري الهوكي “أن إيتش إل” الذي اتخذ قرارا بالتوقف لأسبوع من 22 إلى 26 من الشهر الحالي على أمل منح الفرق فرصة التعامل مع التفشي في صفوفها.

في دوري الركبي “توب 14” الفرنسي، تم إرجاء غالبية المباريات المقررة الأحد والإثنين الماضيين، ما سيزيد الضغط على الروزنامة لاسيما أن سبع مباريات أوروبية كانت الأندية الفرنسية طرفا فيها قد أرجئت في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News