رياضة

أرقام الركراكي ترشحه لإنجاز تاريخي غاب 30 عاما عن الوداد

أرقام الركراكي ترشحه لإنجاز تاريخي غاب 30 عاما عن الوداد

يواصل الوداد الرياضي مسيرته القوية هذا الموسم، بعدما حسم لقب بطل الخريف الفخري، يوم أمس (الجمعة)، عقب فوزه الصعب على مولودية وجدة بنتيجة (3-2) لحساب الجولة الـ14 من منافسات الدوري الاحترافي.

وأنهى الوداد المنافسة على لقب الخريف قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة ذهاب الدوري الاحترافي، إذ عزّز صدارته للترتيب العام بـ35 نقطة، بفارق 8 نقاط عن غريمه ومطارده المباشر، الرجاء الرياضي، الذي تنتظره مباراة قوية يوم الإثنين المقبل في “الكلاسيكو” ضد الجيش الملكي.

وباستثناء هزيمة الجولة الماضية أمام الدفاع الحسني الجديدي، فاز الوداد في 11 مباراة حتى الآن في البطولة الاحترافية، إضافة إلى تعادلين، ويملك أقوى خط هجوم حتى الآن بـ25 هدفا سجلها في 14 مباراة، كما يتوفر على ثالث أقوى خط دفاع باستقبال شباكه 10 أهداف.

ويبدو المدرب وليد الركراكي عازما على دخول تاريخ “القلعة الحمراء” في موسمه الأول، ولما لا تحقيق الأهداف التي أعلن عنها بعد قدومه، على رأسها الفوز بالدوري وكأس العرش، إضافة إلى التتويج بلقبٍ ثالثٍ في دوري أبطال إفريقيا.

وتمكن الركراكي، في مباراة أمس أمام “سندباد الشرق”، من تدوين اسمه في سجلات الفريق الأحمر، إذ وصل إلى النقطة الـ35 في 14 جولة، وهو إنجاز غير مسبوق للوداد، كما يمكنه إنهاء مرحلة الذهاب بتحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط المحصل عليها الذي يملكه الرجاء، الذي أنهى بطولة الخريف في موسم (1995-1996) بـ36 نقطة، حسب الأرقام التي كشفها “أرشيف وإحصائيات كرة القدم المغربية” على صفحته بموقع “فيس بوك”.

وعبّر الركراكي، عقب مباراة أمس، عن فرحته لبلوغ النقطة الـ35 من أصل 42 ممكنة حتى الآن، مؤكدا أنه إنجاز لم يدركه الفريق الأحمر منذ 20 عاما.

ويرى المدرب الودادي أن فريقه سيُنهي النصف الأول من عمر الدوري الاحترافي في وضع مُريح، ما سيخوّل له إعداد اللّاعبين خلال فترة التوقف لدخول مرحلة الإياب بقوة لمواصلة المنحى التصاعدي للدفاع عن درع البطولة.

وبِحسمه لقب الخريف الفخري، أصبح الوداد الأكثر تتويجا بين فرق الدوري بعشرة ألقاب، فيما يملك الرجاء ستة ألقاب، ولقبين لكل من الدفاع الجديدي والجيش الملكي وحسنية أكادير، علما أن “المارد الأحمر” أصبح أول فريق يتصدر مرحلة الذهاب في أربعة مواسم متتالية، وتوّج باللقب الفخري 7 مرات في آخر 10 مواسم.

مباشرة بعد قدومه إلى الوداد، أعلن الركراكي نواياه مع الوداد، وأكد أنه يريد دخول التاريخ من أوسع أبوابه بالمحافظة على لقب الدوري للمرة الثانية داخل خزانة ألقاب الفريق الأحمر، إذ لم يتمكن أي فريق من تحقيق ذلك في 18 عاما الأخيرة؛ منذ تتويج حسنية أكادير بالدرع في موسمي (2001-2002) و(2002-2003).

أما الوداد، فيعود آخر تتويج له بلقبي البطولة الوطنية في موسمين متتاليين إلى 30 عاما خلت، بالضبط في موسمي (1989-1990) و(1990-1991)، لذلك يُراهن رُبّان السفينة الحمراء على تحقيق هذا الإنجاز، لدخول تاريخ الوداد من أوسع أبوابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News