تربية وتعليم

رئيس  الأخوين: الأدب حجر الزاوية في كل نظام تعليمي

رئيس  الأخوين: الأدب حجر الزاوية في كل نظام تعليمي

أكد رئيس جامعة الأخوين، أمين بنسعيد، في لقاء حول “القرائية واللغة العربية” نظمته الجامعة مؤخرا، أن الأدب يعد حجر الزاوية في كل نظام تعليمي.

وأوضح بنسعيد أن المؤتمر الدولي الثاني حول القرائية واللغة يروم بلورة شراكات مع معاهد البحث العلمي في مجال منهجية تعليم العربية والتشبيك الدولي الرامي.

وتابع رئيس الجامعة التي توجد بإفران وسط  المملكة أن المؤتمر يسعى أيضا إلى النهوض باستخدام العربية والتعاون مع المؤسسات المعنية بالأدب واستخدامه لفائدة الطفل.

وشكل دور الأدب واللغة العربية في تحصيل المعارف محور نقاش ضمن جلسات المؤتمر الذي نظم بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية (18 دجنبر).

من جانبه، أبرز عبد الله الشقيري، الأستاذ بجامعة الأخوين، أن اللقاء  يعد مناسبة لمناقشة الاشكاليات التي تعاني منها اللغة العربية في التعليم والبحث العلمي وكذا المتصلة باستخدام التكنلوجيا في تعليم هذه اللغة الحية، مضيفا أن الهدف هو تعزيز الشراكات مع المؤسسات المغربية والأجنبية في هذا المجال.

وتميز اللقاء بالاعلان عن نتائج المباراة الدولية الموجهة للأطفال، والمنظمة من قبل مركز دراسة العربية والأدب التابع لكلية العلوم الانسانية والاجتماعية لجامعة الأخوين. وتروم المباراة تشجيع الابداع في مجال الأدب والكتابة.

وتم تناول عدة محاور في الندوة من أهمها “جودة التعليم واستراتيجية التعلم”، “الوعي الفونولوجي والمورفولوجي”، “القراءة، الأدب واضطرابات التعلم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News