فن

تأجيل “مهرجان الحال الدولي” إلى فبراير

تأجيل “مهرجان الحال الدولي” إلى فبراير

أفادت جمعية “أحفاد الغيوان للفن” بأنه تقرّر تأجيل الدورة السادسة من “مهرجان الحال الدولي” إلى غاية شهر فبراير 2022، وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لانتشار فيروس “كوفيد- 19”.

وذكرت الجمعية المنظمة في بلاغ لها، أنه “تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المسؤولة، وإيمانا منها بضرورة الحفاظ على السلامة العامة، التي تشكل أولوية بالنسبة لإدارة مهرجان الحال الدولي، ونظرا لطبيعة المهرجان الذي يعرف إقبالا جماهيريا واسعا من مختلف الأطياف الشعبية، فقد تقرر ، تعديل مواعيد إقامة الدورة السادسة للمهرجان، لتصبح في الفترة ما بين 07 إلى 12 فبراير 2022، تزامنا مع عطلة منتصف السنة الدراسية، بدلا من الفترة الممتدة بين 27 دجنبر 2021 إلى 01 يناير 2022”.

وأضاف البلاغ أن قرار التأجيل اتخذ بعد مشاورات مع الجهات المسؤولة المتمثلة في المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء-سطات، ومجلس مقاطعة، الحي المحمدي، الفداء، الصخور-السوداء، أنفا، وأخذ آراء كل الجهات المشاركة في تنشيط المهرجان، مسجلا أن برنامج الدورة سيتم الإعلان عنه في النصف من شهر يناير 2022 .

وأشار المصدر إلى أنه يتم بحث بالتوازي مع مراعاة التدابير الحكومية، الإمكانيات المتاحة لتنظيم المهرجان، سواء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة أو حتى في الفضاء الإلكتروني، من أجل توفير تجربة مهرجانية فعالة تحترم كل المعايير اللازمة التي تحددها الهيئات الصحية.

وأضاف أن فريق العمل الخاص بالمهرجان يبذل قصرى جهده في التواصل المستمر مع العديد من الأسماء الهامة وبعض المؤسسات المنتخبة في صناعة برنامج فني وثقافي متنوع، من أجل دراسة كيف يمكن للمهرجانات أن تتكيف مـع الظروف الحالية وتواصل دورها في ازدهار الفن والثقـافة وطنيا ودوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News