فن

فنّانات يهاجمن نابلسي بعد اعتزاله الغناء: “الفن ليس حراما”

فنّانات يهاجمن نابلسي بعد اعتزاله الغناء: “الفن ليس حراما”

تفاعل عدد من الفنانين العرب مع خبر اعتزال الفنان الأردني أدهم نابلسي المجال الفني بشكل نهائي من أجل “التقرب من الله وعبادته” حسب تعبيره، وذلك عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الفنانة اللبنانية مايا دياب تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” جاء فيها: “الفن مش حرام.. الحرام أنكم فيه”.

بدورها، شاركت الفنانة السورية فرح يوسف متابعيها عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام” صورة للفنان أدهم نابلسي، أرفقتها بتدوينة كتبت فيها: “الفن ليس حرام،‬⁩ الحرام هو أن تفعل شيئاً ما مهما كان نوعه يسبب الأذى للنفس وللآخرين”.

‏وأضافت: “كل إنسان هو حر، هو سيد نفسه، وخياراته تعبر عنه ويتحمل مسؤوليتها وحده فقط، فاتركوا الخلق للخالق. الله يوفقك بحياتك وأتمنى أن تتراجع عن قرارك لأنك ما زلت في أول عمرك وبقمة عطائك الفني”.

وهاجمت الفنانة، فداء الكابرا، أدهم نابلسي من خلال رسالة شديدة اللهجة نشرتها عبر حسابها الشخصي بموقع “إنستغرام” كتبت فيها: “لا تخف، ستدخل جهم سواء اعتزلت أم لم تعتزل، كفى من التريند، بإمكانك الاعتزال ولا تتحجج بقصة الصلاة والدين، إذ يمكن لك أن تعتزل دون الكشف عن السبب، بإمكانك القول  اعتزلت بدون الركوب على التريند في بداية السنة”.

وأضافت: “كفى من الاستغباء والمفاجآت في نهاية السنة.. أقسم بالله صوتك يستفزني عندما تصرخ و”شي بدك تعد للعشرة كنت عد للعشرة قبلً ما تطلع”.

وتابعت: “إنك تقصد بكلامك هذا أن جميع الفنانين كافرون. هناك العديد من الفنانين يقيمون الصلاة ويلتزمون بالفرائض، ليس بالضروري ألا يعرفوا الله.. والأمر لا يحتاج أن يفتي بالحرام والحلال لأن الله لم يضع أوصياء علينا”.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي مساء يوم أمس (الإثنين) بخبر اعتزال الفنان الأردني من أصل فلسطيني مجال الغناء بشكل نهائي.

وقال نابلسي في مقطع فيديو نشره عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، إنه قرر اعتزال الغناء بشكل نهائي “إرضاء لله تعالى”، مشددا على أن “التقرب من الله والتفرغ لعبادته أهم من كل شيء في الحياة”.

ومن جهة أخرى، تصدّر نابلسي قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” بفيديو اعتزاله المجال الفني، إذ احتل المركز الأول في قائمة “الطوندونس” المغربي، محققا أزيد من مليون و700 ألف مشاهدة في الساعات الأولى من طرحه عبر قناته الخاصة بـ”اليوتيوب”.

وحصد فيديو “توبة” نابلسي تفاعلا واسعا أيضا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، إذ حقق أزيد من 3 ملايين و500 ألف مشاهدة في أقل 15 ساعة، وأزيد من 60 ألف تعليق.

ويذكر أن أدهم نابلسي من مواليد سنة 1993، شارك في برنامج “إكس فاكتور” وقد تمكن من الوصول إلى المراحل النهائية دون حصوله على اللّقب، أصدر مجموعة من الأغاني بعد خروجه من البرنامج، التي حقق من خلالها شهرة واسعة في الوطن العربي، واستطاع أن يتخطى الصف الأول بأغنيته “هو الحب” التي لحنها بنفسه و التي حصلت على 100 مليون مشاهدة خلال 5 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News