سياسة

أوجار: ما ستُنجزه حكومة أخنوش سيتذكره المغاربة كإرث تاريخي

أوجار: ما ستُنجزه حكومة أخنوش سيتذكره المغاربة كإرث تاريخي

أكد محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الشعار المركزي لحزبه وحكومة عزيز أخنوش الحالية هو الدولة الاجتماعية، وأن ما ستُنجزه الحكومة في هذا الإطار سيتذكره المغاربة كإرث تاريخي، مشددا على أن سلوكات الفساد في العديد من القطاعات تحبط كل المجهودات المبذولة لتحسين الأوضاع.

وقال أوجار، المنسق الجهوي لحزب الأحرار بالجهة الشرقية، خلال لقاء تواصلي عقد أمس السبت بالناظور تحت شعار “ويستمر المسار”، إن “شعارنا المركزي هو الدولة الاجتماعية”، متسائلا “هل الدولة الاجتماعية هي شراء أضاحي العيد وإرسال الناس إلى الحج أم هي دولة لبناء مؤسسات حداثية تضامنية مؤسساتية؟”.

وأوضح وزير العدل السابق أن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يقود الحكومة المغربية “حزب ديمقراطي اجتماعي. ثقافتنا وفلسفتنا وعقيدتنا السياسية تصب كلها في الدولة الاجتماعية”، مردفا “قمنا بالعديد من المبادرات في المغرب كلها ذات حمولة اجتماعية، ولكن لأن هناك نوع من غياب التعاون والانتقائية، فالناس لا يشعرون بأهمية هذا”.

وشدد أوجار خلال كلمته على أن “الأولوية لحكومة عزيز أخنوش الأولوية هي للدولة الاجتماعية.. الملك فتح ورش تاريخيا للحماية الاجتماعية، لكن الرهان أن ما سنُنجزه في إطار الدولة الاجتماعية سيتذكره المغاربة كحدث تاريخي”.

وعرّج المتحدث ذاته على الحديث عن الجهة الشرقية والمشاكل التي تعانيها، وأوضح بهذا الصدد “الجهة الشرقية تواجه صعوبات اقتصادية واجتماعية ومناخية، ورهاننا، في المجلس الجهوي وامتدادنا في باقي الأقاليم، هو كيف نترافع لصالح الجهة، كيف نتعاون مع الحكومة مع المنتخبين مع المجالس لتحقيق التنمية، ثم كيف نحارب الفساد، ففي هذه الحكومة لا أحد فوق القانون”.

ويرى أوجار أن الوضع المتأزم الحالي يستدعي “تبسيط مساطر الاستثمار، وتحفيز الناس على الاستثمار، لأن رغبتنا هي التشغيل ومحاربة البطالة، والحكومة ستقوم بمجهود جبار”، مستدركا “لكننا نؤمن أن القطاع الخاص والمبادرات الخاصة لها دور كبير في تحقيق هذا الهدف، لكن للأسف كثير من المُمارسات الإدارية وسلوكات الفساد في كثير من القطاعات تُحبط العزائم، ودورنا هو التنبيه والتحفيز ورفع جاذبية الجهة الشرقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News