رياضة

فوز قاتل للرجاء على الحسنية قبل مواجهة الأهلي في كأس السوبر

فوز قاتل للرجاء على الحسنية قبل مواجهة الأهلي في كأس السوبر

خطف الرجاء الرياضي ثلاث نقاط ثمينة بهدف قاتل في المباراة التي جمعته مساء اليوم (الجمعة) بحسنية أكادير، لحساب الجولة الـ13 من منافسات الدوري الاحترافي، قبل التوجه يوم غد السبت إلى قطر، حيث سيواجه الأهلي المصري في كأس السوبر الإفريقي.

ولم يقدم الرجاء وضيفه السوسي ما كان منتظرا منهما بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، إذ جاءت مجريات الجولة الأولى رتيبة مع احتكار الكرة من طرف زملاء الحارس أمير الحداوي، الذي شارك أساسيا مكان أنس الزنيتي.

واستعصى على الرجاء هز شباك حسنية أكادير خلال الجولة الثانية، التي شهدت احتساب ضربة جزاء لـ”النسور” في الدقيقة الـ63 اصطادها حميد أحداد وانبرى لها القائد، محسن متولي، بيد أن حارس السوسيين، محمد صابر، تصدى للكرة ببراعة قبل أن تتهيّأ أمام أحداد الذي سدّد بعيدا عن المرمى الفارغ.

وتسيّد الفريق الأخضر ما تبقى من دقائق المباراة، وناور عن طريق أحداد ومتولي والبديل محمود بنحليب، لكن كل المحاولات ارتطمت بجدار دفاعي أحمر صلب.

واستمر انتظار الرجاء حتى الدقيقة (2+90) من أجل خطف هدف الفوز القاتل، ويدين في ذلك إلى البديليْن محمود بنحليب الذي مرر كرة عرضية حولها سفيان بنجديدة برأسه داخل شباك الضيوف (1-0) مانحا فريقه فوزا ثمينا.

ورفع الرجاء رصيده إلى 27 نقطة في وصافة الترتيب، بفارق خمس نقاط عن المتصدر، الوداد الرياضي، الذي سيرحل يوم غد السبت الدفاع الحسني الجديدي.

ويذكر أن الرجاء الرياضي سيشد الرحال يوم غد السبت صوب قطر لبدء الاستعدادات لمواجهة الأهلي المصري في كأس السوبر الإفريقي يوم الأربعاء المقبل.

وتجمع الكأس “السوبر” الفائز بالنسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا، الأهلي، بالرجاء، المتوج بلقب كأس الكونفدرالية، ويسعى الفريقان معا إلى رفع عدد ألقابهما في المسابقة.

ويعد الأهلي الأكثر تتويجا بالمسابقة قاريا بـ7 ألقاب، فيما يعد الرجاء الأكثر تتويج بكأس السوبر على الصعيد الوطني بلقبين حصدهما عامي 2000 و2019، ويليه الوداد الرياضي بلقب وحيد عام 2018، والمغرب الفاسي عام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News